إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية.
  كما استقبل بري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي، في حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس.   ووضع الوزيران صبحي وكلاس الرئيس بري، في أجواء برامج العمل والتعاون المشترك في المجال الشبابي بين لبنان ومصر، إضافة الى الفعاليات الختامية للإحتفال ببيروت عاصمة للشباب العربي.

    وبعد اللقاء تحدث الوزير صبحي، وقال :" يسعدني ويشرفني أن أكون موجودا متزاملا مع الأخ والزميل العزيز معالي الوزير جورج كلاس في أن ننهي إحتفالات بيروت عاصمة الشباب العربي ، وممكن أن أستعير المصطلح الذي قاله زميلي معالي الوزير "لبنان عاصمة الشباب العربي"،  والحقيقة أنا منذ البداية تشرفت بأن أكون موجودا ممثلا عن المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب والحقيقة تعاوننا مع وزارة الشباب والرياضة والجهد الكبير لزملائنا والإخوة الأعزاء لوزارة الشباب والرياضة العرب لبنان بقيادة معالي الوزير جورج كلاس".
 
وأضاف :"واليوم أتشرف بأن أكون بزيارة لرمز عربي كبير على مستويات مختلفة من الثقافة والفكر والعمل العربي الرئيس نبيه بري الذي أشكره جدا لرؤيته ودعمه المستمر، ووجودنا أيضا في هذا الملتقى مع وجود الشباب العربي في بلادنا وفي لبنان وفي بيروت، الحقيقة نحتفي ونحتفل وأيضا إتفقنا مع زميلي معالي الوزير على العديد من المشروعات المشتركة في القضايا الشبابية أو حتى الرياضية، كل الشكر والتقدير وندعو دائما لدوام التوفيق".
 
واستقبل بري البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك في حضور المونسنيور ناريك منويان (أمين سر صاحب الغبطة)، الاب رافي أوهانيسيان، الأب أرام ابراهاميان ومسؤول العلاقات العامة في البطريركية شربل بسطوري.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الشباب والریاضة معالی الوزیر

إقرأ أيضاً:

فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحية والتقدير إلى النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على الدراسة التي تقدم بها للمجلس، وحملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، الدراسةَ المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي، والتي سيحل محل بعضها وظائف أخرى ويختفي تمامًا بعضها الآخر.

وعبَّر الدكتور أشرف صبحي عن فخره بصدور مثل هذه الدراسة؛ نظرًا لأنها طرقت بشكل دقيق وموضوعي أبواب المستقبل، ورصدت التغير السريع في مجال الذكاء الاصطناعي، فالعالم كله متجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنجاز مهام كانت تعتمد على البشر في ما مضى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدراسة معدة بشكل جيد جدًّا، وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف صبحي أن الدراسة محل اهتمام كبير داخل وزارة الشباب والرياضة، لا سيما أنها معدة بمنهجية شديدة ودقيقة بشكل متميز في الإحصائيات والبيانات، وصادرة من قامات بحثية كبيرة، مؤكدًا أنهم سيعملون على عدد كبير من توصياتها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • اليوم .. المنتخب الاوليمبي وكوت ديفوار وديا للمرة الثانية
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • المرتضى عن مجزرة اهدن: الوزير قرنجية سيكون رئيس المصالحة حفاظًا على وحدة لبنان
  • رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • رئيس الشيوخ: نحتاج إلى تشريع مرن لمواكبة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ: نحتاج إلى ضبط تشريعي مرن لملف مجال الذكاء الاصطناعي
  • فلنضع الشكليات جانبا... باسيل: يجب ان نسهل لا ان نصعب
  • البطريرك الماروني صوت الراعي الصارخ.. فمن يلاقيه للأنقاذ؟