كرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، "شركاء النجاح في الشهر الكريم” من الأئمة والواعظات ومديري العموم بالقاعة الرئيسية الكبرى بمسجد النور بالعباسية.

وأكد وزير الأوقاف، أن من تم تكريمهم ومن يتم تكريمهم هم رمز لجميع العاملين بالحقل الدعوي، موجهًا الشكر للسادة القراء والعلماء والأئمة والواعظات الذين ساهموا في إحياء ليالي الشهر الكريم على مستوى الجمهورية.

الأوقاف تفتتح 7 مساجد الجمعة القادمة

وأوضح خلال تكريم “شركاء النجاح في الشهر الكريم” من الأئمة والواعظات ومديري العموم بالقاعة الرئيسية الكبرى بمسجد النور بالعباسية، اليوم الثلاثاء، أن ما تم في شهر رمضان هذا العام هو أنموذج للعمل الجماعي المؤسسي، حيث أدرك الجميع أن العمل الجماعي هو القوة ذاتها، وأن المساجد التي حدث فيها تنوع في القراءة والإمامة والدروس كانت الأكثر ثراءً وإقبالا وحيوية على مدار الشهر الكريم، ومناط الأمر هو إخلاص النية لله (عز وجل)، وإن كانت الناس لا تراك فيكفيك أن الله (عز وجل) يراك.

شهر رمضان شهر كريم عمت فيه السكينة والطمأنينة مصر كلها

وأكد أن شهر رمضان شهر كريم عمت فيه السكينة والطمأنينة مصر كلها بفضل الله (عز وجل) ثم بفضل ما قرئ من القرآن الكريم وما كان من مجالس العلم ومجالس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مع قيادة حكيمة تأخذ بأقصى الأسباب، وإن بلدًا يقرأ فيه القرآن ليل نهار ويصلى فيه على النبي (صلى الله عليه وسلم) آناء الليل وأطراف النهار ويأخذ أهله بالأسباب لا يضام أبدًا، والسكينة كما تحدث للأفراد تحدث للدول والأمم والمجتمعات فما المجتمع إلا مجموعات من الأفراد.

وفي ختام اللقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بطاقة عضوية اللجنة العليا لخدمة القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لكل من: القارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، اللذين شاركا في افتتاح وختام اللقاء، وسيتم تسليم بطاقة العضوية لباقي القراء أعضاء اللجنة العليا لخدمة القرآن الكريم.

كما كرَّم جميع الأئمة والواعظات والإداريين وسلم المكرمين شهادات تقدير لجهودهم المتميزة خلال شهر رمضان، ووجه بصرف مبلغ 2000 جنيه لكل من المكرمين من الأئمة والواعظات والقراء والمبتهلين والأئمة الموفدين، سواء من تم تكريمهم اليوم أو سبق تكريمهم يوم الأحد الماضي أو من سيتم تكريمهم غدًا من الأئمة الموفدين خلال شهر رمضان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف مختار جمعة الأئمة والواعظات شهر رمضان مصر الأئمة والواعظات وزیر الأوقاف الشهر الکریم من الأئمة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ

عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بإدارتي الرياض غرب وشرق، اليوم الاثنين، بمركز شباب الرياض، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

تفاصيل برنامج البناء الثقافي للأئمة

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ حسن عاشور، مدير ادارة الرياض غرب، والدكتور محمد عوض، مدير إدارة الرياض شرق.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام، وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة، والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكرياً وسلوكياً.

ومن جانبه، أشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحاً أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وأنّ التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر.

عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض

وفي ختام اللقاء، عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض بكفر الشيخ، كما تم عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية