قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهمة "د.ال.م" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليها والزامتها بالمصاريف الجنائية لاتهامها فى الشروع فى قتل المجنى عليه الطفل "ا.م.ا" .

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 1424 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة ثالث، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة المنتزه ثالث، يفيد بإخطار بوصول المجنى عليه إلى أحدى المستشفيات به عدة إصابات.

تبين من التحقيقات، قيام المتهمة " د.ال.م" ربة منزل، إلى اعتيادها بالتعدى على الطفل المجنى عليه " ا.م.ا" نجل زوجها، باستخدام خرطوم مياة فى مناطق متفرقة من جسده منا تسبب فى حدوث بعض الإصابات، وكذلك احداث جرح بمنطقة الحوض لعدم قيامه بقضاء حاجته، مما ادى إلى حدوث إصابات بالغة، وعقب نقله إلى احدى المستشفيات، تبين تعدى المتهمة على المجنى عليه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة التعدي الشروع في قتل خرطوم مياه محكمة جنايات الإسكندرية اخبار اليوم المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة «ربة منزل» لاتهامها بقتل زوجها فى القليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى علي خلف محمد، وعزت سمير عزت، مصطفى أنور أحمد مؤمن، وأمانة سر مينا عوض ميخائيل، تأجيل محاكمة ربة منزل، لاتهامها بقتل زوجها باستخدام سلاح ناري "فرد روسي"، وأطلقت عيار ناري برأسه ادي إلى وفاته علي الفور بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 36287 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3205 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمة "نورا ع م"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة قرية المنية دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنها في يوم 5 / 1 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، قتلت المجني عليه بخيت أحمد بخيت جمعة، زوجها، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمة بيتت النية وعقدت العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعدت لذلك الغرض سلاحاً نارياً "فرد روسي"، محل الاتهام تالي الوصف، وما أن ظفرت به حتى أطلقت صوبه عياراً نارياً من السلاح الناري أنف البيان، قاصدة من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمة أحرزت بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن فرد روسي"، كما أحرزت ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً لها بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، أن تحرياته السرية توصلت إلى أنه وعلى إثر خلافات زوجية فيما بين المتهمة وزوجها المجني عليه المتوفي إلى رحمة مولاه، حيث أنه كان دائم التعدي عليها بالضرب وبتاريخ الواقعة حدثت مشادة كلامية بينهما وقيامهما بالتعدي على بعضهما البعض بالضرب.

وحال ذلك قامت المتهمة بالتقاط سلاح ناري "فرد روسي" والغير مرخص والذي كان مذخراً مسبقاً بمعرفة المجني عليه بقصد الدفاع قامت المتهمة بتهديده به وأثناء ذلك خرجت منه طلقة حية، والتي أحدثت إصابة المجني عليه والتي نتج عنها وفاته وأضاف أنه تمكن من ضبط السلاح أنف البيان بإرشاد المتهمة، وعزي قصد المتهمة من إرتكاب الواقعة هو إزهاق روح المجني عليه.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • المشدد 20 سنة لمتهمين و5 سنوات لآخرين لاستعراضهم القوة وقتل شخص بالإسكندرية
  • المشدد من 5 لـ20 سنة لثمان متهمين لاستعراضهم القوة وقتل وإصابة آخرين في الاسكندرية
  • 3 يونيو .. محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل زوجها  في الخانكة
  • السجن المشدد 3 سنوات لسيدة لاتهامها بحرق مسكن مواطن فى سوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ3 متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • جنايات بنها تصدر قرارا جديدا ضد المتهمة بقتل زوجها بالخانكة
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة «ربة منزل» لاتهامها بقتل زوجها فى القليوبية