أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أننا نشهد خلال الفترة الحالية زيادات غير مسبوقة في سوق الذهب على المستوى العالمي، موضحًا أن سعر الوقية وصل لـ2400 دولار في وقت كان سعر الـ2000 جنيه للأوقية كبير جدًا ولم يحدث.

 أوقات انخفاض أسعار الذهب هي الأوقات الأنسب للشراء

 

أوضح "ميلاد"، خلال مداخلة عبر "زووم" مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أننا في هذا العام على موعد مع أسعار كبيرة في سوق الذهب، وبعض المحليين يؤكدون على أن هناك زيادات أخرى في سوق الذهب خلال الفترات المقبلة، مشددًا على أن هذه الأرقام وارتفاع أسعار الذهب بالسوق العالمي ينعكس بشكل كبير على الأسعار في السوق المحلي.

وأشار إلى أن أوقات انخفاض أسعار الذهب هي الأوقات الأنسب للشراء، مؤكدًا أن الذهب مخزون قيمة واستمرار طويل المدى ولا ينصح أن يتم شراء الذهب وبيعها بعد فترة قريبة، موضحًا أن شراء الذهب هو قرار شخصي ولا يجب أن ينصح المواطنيين بالتوجه لشراء الذهب من عدمه.

وتابع رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، : "توقعات بزيادات كبيرة في أسعار الذهب هذا العام".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب شعبة الذهب الغرف التجارية دولار أسعار الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط ترقب المزيد من البيانات لتقييم آفاق أسعار الفائدة الأمريكية

سنغافورة- رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التالية بشأن السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجعت الأسعار واحدا بالمئة في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2355.50 دولار.

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة عند الساعة 1400 بتوقيت جرينتش. وتنتظر الأسواق أيضا تقرير وظائف من المقرر أن يصدر في الساعة 1215 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل نيسان، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 29.69 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 990.24 دولار وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 924.12 دولار.

مقالات مشابهة

  • عاجل من "الشعبة" بشأن أسعار الذهب ونصيحة للمصريين
  • سعر الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس 6 يونيو 2024.. المعدن الأصفر يصعد بقوة
  • سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر يرتفع في آخر تحديث اليوم الخميس 6 يونيو 2024
  • المعدن الأصفر يفقد بريقه.. كم بلغت خسائر الذهب منذ بداية العام؟
  • النفط يواصل الصعود بدفعة من توقعات خفض الفائدة الأميركية
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 29-11- 1445 بعد ارتفاع المعدن الأصفر عالميا
  • النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاعات كبيرة في أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تسجل 2352 دولارا
  • الذهب يرتفع وسط ترقب المزيد من البيانات لتقييم آفاق أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع توقعات باستمرار الثبات خلال عيد الأضحى