قاد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، حملة مكثفة، اليوم الثلاثاء، لمتابعة انخفاض أسعار المأكولات والوجبات الشعبية بالمطاعم والمخابز السياحية بعد انخفاض أسعار السلع الاستراتيجية، وذلك بالتنسيق مع قطاعات التموين وحماية المستهلك والصحة والجهات ذات الصلة.

قائمة أسعار جديدة بالمطاعم الشعبية في بني سويف 

وتابعت اللجنة عدد كبير من مطاعم الفول والفلافل والوجبات الشعبية والمخابز السياحية والمقاهي بمدينة بني سويف، لمتابعة التزام المسؤولين عن تلك المطاعم والمخابز بتخفيض الأسعار، خاصة بعد الانخفاض الملحوظ وتثبيت أسعار السلع الاستراتيجية السبع «زيت، دقيق، فول، عدس، أرز، مكرونة، سكر»، والتأكيد على وضع قوائم ولافتات بالأسعار الجديدة والالتزام بها، والتي لاقت تجاوبًا من أصحاب تلك المنشآت، بينما ضبط الحملة كميات من العصائر والفواكه منتهية الصلاحية بأحد الكافيهات خلال الجولة.

التزام التجار بالإعلان عن الأسعار 

كما قامت لجنة حماية المستهلك، بشن حملة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وقد أسفرت الحملة عن ضبط مركز للجهاز الهضمي والمناظير «يُدار بدون ترخيص»، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بمعرفة إدارة العلاج الحر والأجهزة والجهات المختصة.

رافق السكرتير العام المساعد خلال جولته الدكتور علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية بالمحافظة، والدكتورة أسماء مجدي نائب رئيس المدينة، والدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، والدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، ومسؤولو حماية المستهلك والتموين والقوى العاملة والصحة والجهات ذات الصلة.

 

 

 


















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف المطاعم الشعبية حملة مكثفة ضبط الأسعار بنی سویف

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو


كتب - محمد سامي
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات التموين عن شهر يونيو 2024، اعتبارًا من اليوم السبت وذلك بواقع ٥٠ جنيه لكل مواطن علي بطاقات التموين حتي ٤ أفراد و٢٥ جنيه بداية من الفرد الخامس، وذلك دون أي زيادة في الأسعار .

ومن المقرر أن يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، كما توفر الوزارة ما يقرب من 30 صنفًا من السلع دون زيادة في الأسعار.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع التموينية عند البدالين وجمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية.

مقالات مشابهة

  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. تعرف على عقوبة التلاعب بأوزان السلع أو احتكارها وفقا لقانون حماية المستهلك
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • “خوري” تشيد بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتؤكد التزام البعثة بدعم استقرار ليبيا
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023
  • رعاية محدودي الدخل.. التزام ثابت من الدولة