تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لبني سويف، اليوم الثلاثاء، حملة مكثفة لمتابعة انخفاض أسعار المأكولات والوجبات الشعبية بالمطاعم والمخابز السياحية بعد تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية، وذلك بالتنسيق مع قطاعات التموين وحماية المستهلك والصحة والجهات ذات الصلة.

وتم المرور على عدد كبير من مطاعم الفول والفلافل والوجبات الشعبية والمخابز السياحية والكافيهات بمدينة بني سويف لمتابعة التزام المسئولين عن تلك المطاعم والمخابز بتخفيض الأسعار، خاصة بعد الانخفاض الملحوظ وتثبيت أسعار السلع الاستراتيجية السبع "زيت، دقيق، فول، عدس، أرز، مكرونة، سكر" ، وقد تم التأكيد  على وضع قوائم ولافتات بالأسعار الجديدة والالتزام بها، والتي لاقت تجاوبًا من أصحاب تلك المنشآت، بينما تم ضبط والتحفظ على كميات من العصائر والفواكه منتهية الصلاحية بأحد الكافيهات خلال الجولة.

كما قامت لجنة حماية المستهلك "اليوم" بحملة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري ، وقد أسفرت الحملة عن ضبط مركز للجهاز الهضمي والمناظير "يدار بدون ترخيص"، وجار  اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بمعرفة إدارة العلاج الحر والأجهزة والجهات المختصة.

ورافق السكرتير العام المساعد خلال جولته د.علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية بالمحافظة، د.أسماء مجدي نائب رئيس المدينة، د.سامي الدهشوري من الطب البيطري، د.أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، ومسئولو حماية المستهلك والتموين والقوى العاملة والصحة والجهات ذات الصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات بني سويف

إقرأ أيضاً:

الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بالتعاون مع المجتمع الدولي في تعزيز جهود حماية المحيطات والموارد البحرية، مشيرًا إلى مشاركة المملكة في المفاوضات الدولية التي نتجت عنها صيغة ملزمة قانونًا لاتفاقية استخدام التنوع البيولوجي البحري بشكل مستدام في المناطق الواقعة خارج المناطق الوطنية، وكذلك المشاركة في المفاوضات التي تستهدف الخروج بأداة مُلزمة قانونًا بشأن التلوث البلاستيكي الذي يشمل البيئة البحرية.

وتطرق خلال كلمة المملكة في الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات «منغمسون في التغيير»، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، إلى توافق جهود المملكة المحلية ورؤية السعودية 2030 مع التزاماتها الدولية في إطار حماية التنوع البيولوجي العالمي ويتمثل ذلك في استهداف مبادرة السعودية الخضراء حماية 30% من المناطق البرية والبحرية في المملكة بحلول 2030.

وأشار إلى قيادة المملكة الجهود الدولية خلال ترؤسها مجموعة العشرين في 2020 بإطلاق المنصة العالمية لتسريع البحث والتطوير للشعاب المرجانية لتُكمل الجهود الدولية الجارية لحماية البيئة البحرية.

وأوضح التزام المملكة بحماية النظم البيئية البحرية والساحلية في البحر الأحمر، وإطلاقها المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر.

وقال الوزير الجبير «المملكة تُسهم بفاعلية في الجهود الإقليمية لحماية والمحافظة على البيئة البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي، كما أنها عضو في الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية».

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يقود حملة علي مخابز ومحلات الفشن
  • سكرتير مساعد محافظة قنا يشارك في معرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو