كشفت الفنانة غادة عبد الرازق، عن أن شخصية عايدة في مسلسل صيد العقارب تشبهها كثيراً في محاولتها  طيلة حياتها أن تثبت أن البنت ذلك استطاعتها تحقيق الكثير وليس شرطاً أن يكون الولد أفضل منها.

وأضافت غادة عبد الرازق، خلال لقاء ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة “ ON"قائلة: "أبويا كان بيترافع في قضية الوفد بمجلس الدولة، قبلها بيومين أخويا خليل عمل حادثة وخبط حد بالعربية، والولد اللي اتخبط كان في المستشفي وخليل مكنش عايز يقول لأبويا الولد فين، فاللي أنا افتكرته كانت فيه خناقة وبابا كان داخل على خليل أوضته يضربه وبيقول له قوللي الولد فين وبعدين الحمد لله طلع ان الولد مكنش مات.

 تابعت غادة عبد الرازق، ان بابا خلال جلسة الوفد جاله هبوط في الدورة الدموية، ووقع بالمحكمة وجاله جلطة ومات وانا وقتها كان عندي 12 سنة ومن وقتها كنت باثبت إني أقدر أقيم هذه الأسرة".
أكملت :" خليل أخويا اتوفى وأنا عندي 15 سنة وبابا توفى وأنا عندي 12 سنة وبالتالي فضلت انا وماما ويسرية وبدأت اشتغل وعمري 21 سنة من بوابة الإعلانات ومكنش التمثيل في الخطة".
واصلت :"أهلي في الأول رفضوا دخولي التمثيلي وماما وقعت وتعبت بس أنا كنت عندية، وفي بداية مشواري قالولي هتفضحينا وهتبقى كومبارس قلت لهم في يوم من الأيام هبقى نجمة كبيرة وهوريكم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غادة عبد الرازق الإعلامية لميس الحديدي الفنانة غادة عبد الرازق هبوط في الدورة الدموية برنامج كلمة أخيرة مسلسل صيد العقارب غادة عبد الرازق

إقرأ أيضاً:

طريقة طهو اللحوم وحفظها قد تكون سببا لمرضك.. كيف ذلك؟

يمن مونيتور/ وحدة التقارير/ خاص

تُعد اللحوم مصدرا مهما لكثير من مصادر الفيتامينات والبروتين الذي يحتاجه جسم الإنسان، لكنها في المقابل يمكن أن تصبح سببا لبعض الأمراض التي تؤثر سلبا على صحتك.

بعض تلك الأمراض يكون مصدرها عدم الطهي الجيد للحوم، أو سوء حفظها والتعامل معها، أو إصابة الحيوان بأمراض تنتقل لاحقا إلى الإنسان بسبب إصابته بميكروبات وطفيليات وغيره خلال فترة حياته.

 

صحة الحيوان وتأثيرها على الإنسان

يصاب الحيوان بالعديد من الأمراض ومن مصادر مختلفة، أحدها تناوله أطعمة ملوثة ببكتيريا ومعادن وغيره، كتلك الموجودة في القمامة.

الحيوانات التي تتغذى على أطعمة ملوثة، يؤكد أطباء أنها تتسبب بإصابة الإنسان بأمراض كالبروسيلا، والفشيولا، والدودة الشريطية، والسل، والسالمونيلا، ويمكن أن تؤدي إلى تضرر الكبد والكلى والإصابة بالسرطان بخاصة إذا كان هناك تركيزات عالية من بعض المعادن التي تضر بالبشر، إضافة إلى التعرض للتسمم الغذائي والتهاب الأمعاء والمعدة.

الدكتور عادل بن محمد المحروقي، طبيب أخصائي طب الأسرة، حذر -في تصريحات صحفية- من داء الكلب، الذي يمكن أن تنقله بعض الحيوانات كالماعز والغنم والبقر والإبل والحمير، وذلك عبر السوائل اللعابية والأغشية العصبية إذا وصلت لجرح مفتوح أو إلى السوائل اللعابية إلى الأنف، أو عن طريق العين، بخلاف العض. مشيرا إلى أن ذلك الفيروس لم يتم إثبات علميا انتقاله عبر اللحم المطبوخ أو شرب حليب الحيوان المصاب به.

وبرغم ذلك ينصح الطبيب المحروقي الإنسان بتجنب تناول لحوم أو ألبان الحيوان المصاب بالفيروس؛ نظرا لخطورته، ومهاجمته الجهاز العصبي المركزي. لافتا إلى أن فترة حضانة البشر لداء الكب تمتد إلى سنة، وغالبا ما تظهر الأعراض خلال شهر إلى 3 أشهر.

وينصح أطباء بيطريون بأهمية فحص الحيوان لدى مختص قبل ذبحه، أو تقييمه بشكل مباشر قبل ذبحه، والتركيز على مدى نشاطه، وفقدانه الشهية، ولونه الشاحب، ولون عينه، وسيلان الأنف، والتأكد من عدم وجود دمامل أو تورم وغيره في أنحاء جسده وتحديدا في الصدر والرقبة، فكلها مؤشرات على إمكانية إصابته ببعض الأمراض.

مخاطر اللحوم غير الناضجة

يُفضل البعض درجة نضج معينة للحوم أثناء الطهي، وبعضها تكون درجة استوائها أقل مما يجب أن تكون، وهناك من يفضل أكل الكبدة أو بعض اللحوم نيئة ولذلك مخاطر عديدة، يحذر منها المختصون.

يؤكد أخصائيو التغذية والباطنية، إمكانية الإصابة بالتسمم الغذائي، في حال تناول اللحوم بتلك الصورة، فضلا عن عدم استفادة الجسم كما يجب من فوائدها إذا لم تكن ناضجة بالشكل الكافي. وبخصوص الكبدة النيئة، فهم يحذرون من البكتيريا والجراثيم الخطيرة التي يمكن أن تكون بها، إضافة إلى احتمال التعرض للتليف والفشل بالكبد، نتيجة لاستقرار دودة الفاشيولا في القنوات المرارية الخاصة بالعضو عند انتقالها إلى جسم الإنسان.

ومن أبرز الأمراض التي قد تنتقل للإنسان عن طريق اللحوم البيضاء أو الحمراء سواء بسبب عدم طهوها جيدا، أو لعدم اتباع سبل النظافة اللازمة، أو لعدم الاحتفاظ بها بشكل جيد سواء قبل أو بعد الطهي، هي السالمونيلا التي تعد من أكثر أسباب مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك الإشريكية القولونية التي قد تسبب إحدى سلالاتها تسمما غذائيا، والمطثية الحاطمة، وكذلك التوكسوبلازما، وداء العطيفة، والليستريا المستوحدة، والمكورات العنقودية الذهبية التي يمكن للحوم المصنعة نقلها للإنسان، حسب موقع “الطبي”.

واللحوم النيئة أيضا أو غير الناضجة بشكل جيد، يمكن أن تنتقل الجراثيم منها إلى الجنين عبر المشيمة إذا تناولتها الأم الحامل، وبالتالي قد يحدث إجهاض أو تشوهات وإعاقة بالجنين.

نصائح تغذية

أخصائي التغذية هيثم الدبعي يذكر أن الحيوان سببا لعديد من الأمراض التي يكون غالبا مصدرها بكتيري أو طفيل أو ديدان، والتي تحصل عادة جراء عدم طهي اللحوم بشكل جيد، بخاصة بسبب افتقار بيئة تربية المواشي في اليمن للنظافة.

ويحث في حديثه لـ”يمن مونيتور”، على الطهي الجيد للطعام في درجة حرارة الغليان، وأن تكون ما بين 62 إلى 73 درجة مئوية، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض الطفيلية والبتكيرية التي قد تكون مصاحبة للحوم.

ومن أبرز أعراض الإصابة بمشكلات صحية سببها عدم الطهو الجيد للحوم، هو الإصابة بالإسهالات الشديدة، وارتفاع درجات الحرارة، والتقيؤ، وسوء الهضم، وفق الدبعي.

وينصح أخصائي التغذية، بأكل كميات قليلة وناضجة من اللحوم، وتجنب كمية الدهون الزائدة التي فيها، وكذلك اختيار طريقة الطهي المناسبة كالشوي أو السلق.

ويفضل –حسب الدبعي- ممارسة الرياضة، بخاصة عند تناول اللحوم بشكل متقارب، لتجنب حصول عسر هضم، وكذلك تجنب النوم بعد الأكل إلا بعد ساعتين.

أما بخصوص مرضى القلب والسكر والدهون المرتفعة والنقرس، فيؤكد أهمية تركيزهم على الكميات أثناء تناولهم اللحوم بخاصة الحمراء، وعدم المبالغة، وتناول الحصص المسموحة فقط.

وبيَّن “بالنسبة للبالغين فلديهم من 3 إلى 4 حصص، بمجموع من 90 إلى 120 جراما باليوم، أما الذين يعانون من الأمراض كالنقرس فتقل الكمية إلى حصتين أي ما يساوي 60 جراما فقط، مع ضرورة اختيار القطع غير الغنية بالدهون.

كما ينصح الدبعي بتناول مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر والليمون والنعناع بعد تناول الوجبة الغنية باللحوم -بخاصة الحمراء- بنصف ساعة، مشددا على أهمية المشي السريع لمدة 30 دقيقة أيضا.

ويحث مختصون على عدم الإفراط بتناول كبدة الخروف، كون ذلك يسبب بارتفاع مستوى فيتامين (أ) في الدم، والذي بدوره يؤدي إلى أعراض عديدة، منها مشاكل بالرؤية، والقيئ، والكسور.

كما يؤكدون على أهمية الانتباه أثناء تنظيف أو تقطيع اللحوم وتخصيص أدوات خاصة بها، لتجنب تلوث باقي الأطعمة بالسالمونيلا، وكذلك عدم ترك الطعام المطهو خارج الثلاجة لوقت طويل، والتبريد الجيد للحوم بالمبرد، وغسل اليد جيدا قبل الأكل وتنشيفها، وكذا محاولة شراء اللحوم من مكان نظيف حتى لا تضطر لغسلها في المنزل.

يُذكر أن الماعز والأغنام والأبقار والدواجن، هي أبرز مصادر اللحوم التي يعتمد عليها الإنسان في غذائه، إضافة إلى الأسماك المتنوعة.

يمن مونيتور14 يونيو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين مقالات ذات صلة البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين 14 يونيو، 2024 السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني 14 يونيو، 2024 أضاحي العيد.. ما بين غلاء الأسعار وتضاؤل قدرة اليمنيين الشرائية 14 يونيو، 2024 الاتحاد الأوروبي: اعتقال الحوثيين موظفي المنظمات الدولية يعرقل وصول المساعدات 14 يونيو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية الاتحاد الأوروبي: اعتقال الحوثيين موظفي المنظمات الدولية يعرقل وصول المساعدات 14 يونيو، 2024 الأخبار الرئيسية طريقة طهو اللحوم وحفظها قد تكون سببا لمرضك.. كيف ذلك؟ 14 يونيو، 2024 البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين 14 يونيو، 2024 السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني 14 يونيو، 2024 أضاحي العيد.. ما بين غلاء الأسعار وتضاؤل قدرة اليمنيين الشرائية 14 يونيو، 2024 الاتحاد الأوروبي: اعتقال الحوثيين موظفي المنظمات الدولية يعرقل وصول المساعدات 14 يونيو، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لكم البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين 14 يونيو، 2024 السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني 14 يونيو، 2024 أضاحي العيد.. ما بين غلاء الأسعار وتضاؤل قدرة اليمنيين الشرائية 14 يونيو، 2024 الاتحاد الأوروبي: اعتقال الحوثيين موظفي المنظمات الدولية يعرقل وصول المساعدات 14 يونيو، 2024 بلينكن يبحث مع نظيره العماني احتجاز الحوثيين موظفين أمميين ودبلوماسيين 14 يونيو، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 20 ℃ 20º - 20º 46% 2.54 كيلومتر/ساعة 20℃ الجمعة 26℃ السبت 30℃ الأحد 30℃ الأثنين 29℃ الثلاثاء تصفح إيضاً طريقة طهو اللحوم وحفظها قد تكون سببا لمرضك.. كيف ذلك؟ 14 يونيو، 2024 البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين 14 يونيو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬830 غير مصنف 24٬158 الأخبار الرئيسية 13٬649 اخترنا لكم 6٬778 عربي ودولي 6٬528 رياضة 2٬216 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬146 كتابات خاصة 2٬034 منوعات 1٬924 مجتمع 1٬798 تراجم وتحليلات 1٬635 تقارير 1٬546 صحافة 1٬467 آراء ومواقف 1٬455 ميديا 1٬333 حقوق وحريات 1٬273 فكر وثقافة 865 تفاعل 787 فنون 465 الأرصاد 241 أخبار محلية 141 بورتريه 63 كاريكاتير 30 صورة وخبر 26 اخترنا لكم 13 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 11 يونيو، 2024 اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟ 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن تهيمنان على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي أخر التعليقات SG

المذكورون تم اعتقالهم قبل أكثر من عامين دون أن يتم معرفة أسب...

سامي علي

ليست هجمات الحوثي وانماالشعب اليمني والقوات المسلحة الوطنية...

سامي علي

الشعب اليمني يعي ويدرك تماماانكم في صف العدوان ورهنتم انفسكم...

Abod

موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا ال...

yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

مقالات مشابهة

  • بعد ثلاثة أسابيع فقط.. سحب فيلم غادة عبد الرازق من السينمات
  • "حالتي كان ميؤوس منها".. رشا سامي العدل تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • على الرغم من سحبه من دور العرض المصرية.. فيلم "تاني تاني" أعلى فيلم عربي يحقق إيرادات في شباك التذاكر السعودي
  • إرتقى في جنوب لبنان... سرايا القدس تنعى أحد عناصرها
  • دارفور بلدنا في أمسية رمضانية بسدني
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على صحة القلب؟.. دراسة تفجر مفاجأة
  • طريقة طهو اللحوم وحفظها قد تكون سببا لمرضك.. كيف ذلك؟
  • سبح فيلم "تاني تاني" لـ غادة عبد الرازق من دور العرض السينمائية
  • حج 2024 هل يكون بداية النهاية؟!
  • سحب فيلم تاني تاني من شباك تذاكر دور العرض