تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد أن تصدر الكاتب الصحفي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز» التريند في مصر والسعودية والإمارات، وذلك بعد الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي، استرجع رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قاله في لقاء تليفزيوني ظهر فيه خلال شهر ديسمبر 2023 ، مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج مساء DMC .

وكان «عبد الرحيم علي» خلال اللقاء تحدث عن الأوضاع التي تحدث الآن بين إسرائيل وإيران، وذلك قبل وقوعها وهذا ما أثار الجدل في نطاق واسع عند العديد من المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الذين أعادوا نشر الحلقة من جديد .

وخلال الحلقة التليفزيونية طرح الإعلامي أسامة كمال على الكاتب والباحث الدكتور عبد الرحيم علي الأسئلة الشائكة حول مستقبل غزة، وعندما سُئل عن قراءته للمشهد السياسي العالمي و من وراء هجوم السابع من أكتوبر الإجابة كانت واضحة وقولا واحدا .. “إيرااااان”.

وأشار “علي” إلى  أن التقارير قبل  "طوفان الأقصى" كانت تتحدث على أن معدل تجاوز تخصيب اليورانيوم في إيران يتجاوز المسموح ووصل لـ90%، وهذا يعني أن طهران قريبة من تصنيع القنبلة النووية.

ولفت عبد الرحيم علي  إلى أن ربط الأحداث مع بعضها البعض يؤكد أن هناك تنسيقا إيرانيا كبيرا مع المقاومة الفلسطينية لإعداد حدث كبير، مشيرًا إلى أن هناك تقارير غربية تحدثت عن أن طهران كانت تخطط لإجراء ضربة كبرى للاحتلال الإسرائيلي، لكي تشغله عن البرنامج النووي الإيراني لمدة عام على الأقل.

ونعرض لكم صورًا لبعض ما نشره المغردون عن الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي والذين أجمعوا على أنه يجيد السياسة وبارع في التحليل، وأكدوا قراءته لمستقبل المنطقة تتحقق بالحرف، كما أن البعض وصفوه بالعراف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرحيم علي البوابة نيوز أسامة كمال إسرائيل وإيران إسرائيل عبد الرحیم علی

إقرأ أيضاً:

سلبية التحليل وسلامة الفرامل.. محامي سائق حادث معدية أبوغالب يكشف تفاصيل جديدة

كشف المستشار علي فايز محامي سائق ميكروباص المنكوب في معدية أبو غالب، ان تقرير الطب الشرعي حول تحليل المخدرات بين ان العينة سلبية وخالية من أي مواد مخدرة أو كحوليات. 

وأكد فايز إنه يمتلك الأدلة الكافية التي تؤكد عدم مسؤولية موكله عن الحادث، منها التقرير الفني الصادر من مهندس المرور والذي أثبت ان السيارة لم تكن في وضع التشغيل أثناء الحادث وان الفرامل كانت تعمل بشكل جيد.
 

كشف مصدر مسؤول بالهيئة النقل النهري: أن المعدية التي شهدت حادث غرق ميكروباص ابو غالب منتهية الترخيص من شهر أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن اخر تفتيش للمعدية كان في شهر مارس الماضي، وتم تحرير محضر إيقاف للمعدية من قبل مهندس الهيئة ومفتشي الرقابة النهرية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع "الفجر" ان توقف ترخيص المعدية كان سببه عدم ملاءمتها للسير والمرسى لوجود مياه في القاع الداخلي وعدم صيانة أوناش رفع وإنزال البوابات، مضيفًا أن ترخيص المعدية يجدد كل سنتين، وتم تحرير أكثر من محضر من قبل مهندس الهيئة النهرية ومفتشي الرقابة النهارية.

قال احد شهود العيان على حادث انقلاب معدية أبو غالب بالجيزة، أن تلك الواقعة لم تكن الأولي من أمرها، بل كانت المنطقة شاهدة على ضحايا الغرق وانقلاب السيارات وكانت آخر واقعة من نحو 3 شهور والذي راح ضحيتها 13 شخص.

وأكد أحد شهود العيان ان هناك كوبري مازال أكثر من سنتين، تحت أعمال الانشاء ولم يتم الانتهاء منه حتي الآن.

تحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث.

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا  سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من  اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الانقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

 

مقالات مشابهة

  • حين تعوض السياسة فشل الحرب
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح لوقف الحرب.. ويقول ان الانتصار الشامل على حماس لن يتحقق
  • بايدن: أعلم أن البعض في إسرائيل لن يوافقوا على الخطة الحالية ومنهم أعضاء في الحكومة
  • جائزة التفوق.. عبدالرحيم كمال: الثقافة صمام أمان
  • "أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية" بمركز البحوث
  • 8 أشهر من الحرب على غزة.. لوبس: إسرائيل في مواجهة العالم
  • أستاذ علوم سياسية: العالم يمر بلحظة عدم استقرار كُبرى
  • سلبية التحليل وسلامة الفرامل.. محامي سائق حادث معدية أبوغالب يكشف تفاصيل جديدة
  • السيناريست عبدالرحيم كمال: تكريم المبدع حياة جديدة ويعطي مزيدا من الرغبة في الكتابة
  • عاجل| الخارجية الأمريكية: على إسرائيل التوقف عن تنفيذ ضرباتها بالمناطق التي قالت إنها آمنة