وجه الاتحاد الوطني للشغل سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، بشأن مدى احترام الإعلام العمومي لدفاتر التحملات خلال تغطية النقاش العمومي حول مدونة الأسرة.

وأوضحت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين، أن الإعلام العمومي يقوم على مبادئ التعددية والنزاهة إلى جانب الحياد والموضوعية، غير أنه، بحسب الاتحاد الوطني للشغل هناك مخاوف من عدم احترام دفاتر التحملات خلال مواكبة النقاشات العمومية التي تحظى بمواكبة هامة من طرف المواطنات والمواطنين.

وساق المصدر نفسه مثالا على ذلك « تغييب الفقهاء والعلماء أعضاء المجالس العلمية من المشاركة في البرامج الحوارية بشأن المدونة، مما دفعهم إلى منصات التواصل الاجتماعي لخلق نوع من التوازن ».

وسألت النقابة وزير الشباب والثقافة والتواصل عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل ضمان احترام الإعلام العمومي لدفاتر التحملات.

كلمات دلالية إعلام الأسرة المغرب تعديلات تلفزيون دين علماء فقاء لجنة مدونة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إعلام الأسرة المغرب تعديلات تلفزيون دين علماء فقاء لجنة مدونة الإعلام العمومی

إقرأ أيضاً:

هذه حصيلة حوادث السير في المغرب خلال الأسبوع الماضي

 لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 2958 آخرون بجروح، إصابات 124 منهم بليغة، في 2191 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 10 إلى 16 يونيو الجاري.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 36 ألفا و222 مخالفة، وإنجاز 5548 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و674 غرامة صلحية. وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و 563 ألفا و250 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3727 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5548 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 186 مركبة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع : صورة المدرسة العمومية تتآكل أمام زحف التعليم الخاص
  • هذه حصيلة حوادث السير في المغرب خلال الأسبوع الماضي
  • الصدر يجيب على سؤال حول موكب شهيد الجمعة في قضاء سوق الشيوخ
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي هونج كونج في كأس الاتحاد الآسيوي..غداً
  • حوادث السير تسلب حياة 19 شخصا في أسبوع
  • “دولي الجودو” يعتمد إقامة بطولة “أبوظبي جراند سلام” أكتوبر المقبل
  • ما أسباب إقصاء المرأة الإيرانية من الانتخابات الرئاسية؟
  • وزير المالية الفرنسى: بلادنا قد تقع تحت إشراف صندوق النقد
  • سر تغير نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي مؤخرا.. هل التخبط الاقتصادي السبب؟
  • بوتين يجري تعديلات في وزارة الدفاع