وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-06-18@14:39:42 GMT

النقل تشرع بتحويل موانئها إلى ذكية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

النقل تشرع بتحويل موانئها إلى ذكية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

شرعت وزارة النقل بتطبيق خطة لتطوير قطاع الموانئ وتوفير فرص عمل للشباب باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحويله نحو العالمية وجعله بمصاف الموانئ الذكية، فيما تستعد الموانئ لعبور شحنات (ترانزيت) جديدة قادمة من الصين نحو اوروبا وبالعكس، بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية في مضيق باب المندب. 

واوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ الموانئ العراقية تشهد عمليات تطوير وتوسعة وإنشاء مجمع صناعي كبير يتضمن أكثر من 20 معملاً للمواد الغذائية، سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة، فضلاً عن اكتمال خطوات تنفيذ مشروع تحويل ميناء المعقل الى منتجع سياحي وسكني، 

مشيراً في الوقت نفسه الى المباشرة بتطبيق خطة لتطوير قطاع الموانئ وتوفير فرص عمل للشباب باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحويلها نحو العالمية وجعلها بمصاف الموانئ الذكية، مبيناً أنَّ من بين المشاريع التي ستنفذ هذا العام، مشروع تسفين القطع البحرية في أم قصر وبناء محطة تحويلية لميناءي أم قصر الشمالي وخور الزبير بتكلفة 12 مليار دينار.

وأردف انه بعد نجاح عبور أول شحنة (ترانزيت) عن طريق ميناء أم قصر الشمالي قادمة من الصين وصولاً إلى الأردن على خلفية الاضطرابات الأمنية التي أثرت في حركة الملاحة في مضيق باب المندب، تستعد الموانئ لاستقبال شحنات جديدة قادمة من الصين نحو أوروبا ومن الأخيرة نحو دول الخليج، ما يعد الأمر توسعاً بعمل الموانئ العراقية ويتطلب اعتماد خطوات سريعة في عمليات مناولة الحاويات وتقديم التسهيلات لإنجاح عملية (الترانزيت) من العراق إلى دول الجوار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا مدارس مصر المتكاملة للغات وما يميّزها عن المدارس الرسمية للغات أو “التجريبية” . 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتقديم في مدارس مصر المتكاملة بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا عبر رابط خاص في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

مزايا مدارس مصر المتكاملة 

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أهم مميزات مدارس مصر المتكاملة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية، وتعد متطورة عن المدارس الرسمية للغات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس مصر المتكاملة تهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، فى ضوء رؤية مصر 2030. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تطبّق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، وتقلل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تعمل على التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع. 

واستطرد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الدراسة في مدارس مصر المتكاملة يعتمد على تخصيص 80 في المائة للأنشطة و20 في المائة للاختبارات. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تلك المدارس تركز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل. 

رابط تقديم مدارس مصر المتكاملة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا رسميا للتقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1 فقط. 

وتشمل فروع مدارس مصر المتكاملة أماكن: زهراء مدينة نصر، والمنصورة، والزيتون، وشبين الكوم في المنوفية.

ويمكنك التقديم لابنك في المرحلة الأولى من رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة 2024 بمختلف الفروع (من هنا) 

 

مقالات مشابهة

  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين
  • «الدفاع التايوانية»: نراقب الوضع في مضيق تايوان عقب ظهور غواصة نووية صينية
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • A Quiet Place: The Road Ahead قادمة إلى الكمبيوتر وPlayStation و Xbox قريبًا
  • وقع في المحظور.. اعتقال سائق طاكسي روع ممتهني النقل عبر التطبيقات بالدار البيضاء
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • عام على افتتاح محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية.. النقل: خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوِّيةً في العالَـمِ.. وتعلنُ للمرة الأولى مشارَكَةَ روسيا والصين في هذا الأمر ضد أمريكا
  • الداخلية السعودية: لن نسمح بتحويل المشاعر المقدسة لساحة هتافات
  • النقل العراقية تكشف لشفق نيوز عن خطة عيد الأضحى والتفويج العكسي للحجاج