بغداد اليوم - متابعة

تراجع الدولار، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، وسط تركيز المتعاملين على تقييم النظرة المستقبلية لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في أعقاب تصريحات لمسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عززت التوقعات بأن يظل تشديد السياسة النقدية قائما لفترة أطول.

وسجل الدولار ارتفاعات في الأسابيع الماضية بعدما أطاحت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية بتوقعات خفض الفائدة في الأجل القريب.

كما عززت التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط من جاذبية الدولار كملاذ آمن.

وتراجع اليورو قليلا يوم الخميس إلى 1.0664 دولار بعد أن صعد 0.5 بالمئة يوم الأربعاء وابتعد عن أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي لامسه يوم الثلاثاء.

ووصل الجنيه الإسترليني في أحدث التداولات إلى 1.2449 دولار مرتفعا 0.02 بالمئة خلال يوم الخميس.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات منافسة، مستوى 105.97 في أحدث التداولات مبتعدا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف عند 106.51.

وزاد الين قليلا بواقع 0.05 بالمئة إلى 154.29 دولارا لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في 34 عاما البالغ 154.79 دولارا. وانخفضت العملة 8.65 بالمئة منذ بداية العام.

ولم يسجل الدولار الأسترالي تغيرا يذكر عند 0.6439 دولار أمريكي، في حين تراجع الدولار النيوزيلندي قليلا إلى 0.5914 دولار بعدما ارتفع 0.6 بالمئة يوم الأربعاء.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يطرح وديعة جديدة بـ الدولار (تفاصيل)

طرح بنك القاهرة، وديعة بـ "الدولار الأمريكي" تحت سعر فائدة 6% سنويا وأجل قصير يمتد لـ3 أشهر.

يبدأ فتح الوديعة بـ الدولار الأمريكي في بنك القاهرة بحد أدنى من 50 ألف دولار، وفقا لما هو منشور على الموقع الرسمي لـ البنك.

يأتي العائد المعطى من بنك القاهرة على الودائع بـ الدولار كأعلى عائد بعد شهادات ادخار بنكي مصر والأهلي الدولارية ذات الفائدة 7% و9%

ويواصل بنك القاهرة طرح حساب جاري بـ الدولار الأمريكي ذو عائد يومي 5% سنوي، ويبدأ فتح الحساب من 100 دولار، بينما لا يجرى البنك أي احتساب للفائدة إلا من 1000 دولار أمريكي.

ويعطي بنك القاهرة عائد بنسبة 1.50% على رصيد الحساب من 1000 حتى أقل من 25 ألف دولار، فيما يمنح عائد فائدته 3% على الرصيد من 25 ألف حتى أقل من 250 ألف دولار أمريكي، وبعائد 4% على رصيد حساب بنك القاهرة من 250 ألف حتى أقل من مليون دولار، وبنحو 5% فائدة يومية على رصيد الحساب من مليون دولار أمريكي فأكثر.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار الأمريكي أغلق في تعاملات البنوك الحكومية اليوم الأحد أمام الجنيه بين مستويات 47.27 جنيه في الشراء و47.37 جنيه في البيع.

وكانت لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي المصري قررت إبقاء أسعار الفائدة على الجنيه كما هي دون تغيير، في اجتماع 23 مايو الماضي، عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، لليلة واحدة.

اقرأ أيضاًالدولار الأمريكي يبدأ تعاملات شهر يونيو على ارتفاع طفيف بـ5قروش

سعر الفائدة على أذون الخزانة يواصل الانخفاض.. ماذا عن شهادات الادخار؟

بنك مصر يبقي أسعار الفائدة على شهادات الادخار دون تغيير في شهر يونيو المقبل

بعد قرار المركزي.. شهادات ادخار بنكي الأهلي ومصر أجل سنة واحدة

مقالات مشابهة

  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • بنك القاهرة يطرح وديعة جديدة بـ الدولار (تفاصيل)
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية اليوم
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام العملات الاخرى وسط ترقب لقرار الفائده
  • الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا