أفاد مسؤول صحي بوفاة ثلاث حالات وإصابة و385 حالة بوباء الكوليرا في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، عن نائب مدير الإعلام في مكتب وزارة الصحة بمحافظة تعز تيسير السامعي قوله إن" السلطات الصحية رصدت ثلاث وفيات بمرض الكوليرا بالمحافظة، منذ مطلع العام الجاري 2024.

 

وقال السامعي" خلال الفترة ذاتها، تم تسجيل 385 إصابة بمرض الكوليرا في المحافظة الأكبر سكانا في اليمن" .

 

وأشار إلى أن "مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وفروع المكتب في المديريات وبالتعاون مع شركاء التنمية الصحية، يبذل جهودا كبيرة من أجل السيطرة على وباء الاسهالات المائية الحادة والكوليرا".

 

وطمأن السكان بأن" الأيام القادمة سيكون فيها الوضع أفضل، داعيا المواطنين في عموم محافظة تعز إلى عدم الخوف والفزع من المرض، مع ضرورة الحرص الشديد على النظافة العامة والشخصية وغسل اليدين لاسيما فى الأوقات الحرجة وعدم الانجرار وراء الإشاعات ".

 

والاثنين الماضي، أعلنت السلطات المحلية في تعز، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من الكوليرا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والعمل على تظافر جهود الجميع وتكثيف الحملات التوعوية عن أسباب ومسببات الوباء والوقاية منه".

 

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور كبير، جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ نحو عشر سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز الصحة الكوليرا وباء

إقرأ أيضاً:

محافظ الوجه يدشّن الفعاليات الصحية لارتفاع ضغط الدم بالمحافظة

المناطق_واس

دشّن محافظ الوجه شجاع الشريف اليوم، فعاليات اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم 2024م، وذلك في المنتزه البحري الشمالي للمحافظة.

واشتملت الفعاليات على إقامة ركن توعوي يحتوي على عدد من الوسائل التوعوية، للتعريف بارتفاع ضغط الدم وأسبابه ومضاعفاته وتأثيره على أعضاء الجسم وتقديم النصائح الطبية والإرشادات الوقائية، وتوزيع منشورات توعوية وقياس ضغط الدم للزوار، ويستمر على مدى يومين، ويضم عدداً من الفعاليات.

أخبار قد تهمك مركز “وقاء” يُنظم ورشة عمل لصحة الأمعاء في الدواجن 21 مايو 2024 - 10:14 مساءً “هيئة الطيران المدني” و “شركة عِلم” توقّعان عقد تنفيذ خدمات الشحنات العابرة جواً ومذكرة تفاهم تقنية 21 مايو 2024 - 9:50 مساءً

وقدّم المشاركون نبذة تعريفية عن أدوية ارتفاع ضغط الدم وتصنيفاتها وطرق استخدامها وأهمية متابعة قياس الضغط بالفترة الأولى من استخدام العلاج ليتمكن الطبيب من اختيار الدواء الأنسب للمريض وعدم إهمال أخذ أدوية الضغط الموصوفة من الطبيب.

21 مايو 2024 - 10:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 مايو 2024 - 9:45 مساءًوزير المالية : المركز الوطني للتخصيص أسهم في ترسية أكثر من 60 عقد تخصيص وشراكة في 8 قطاعات مستهدفة أبرز المواد21 مايو 2024 - 9:23 مساءًمحافظ حفر الباطن يشهد اتفاقية تعاون بين صحة حفر الباطن وكليات الخليج أبرز المواد21 مايو 2024 - 9:18 مساءًالمياه الوطنية تضخ المياه إلى الجزء الغربي بحي التحلية في القريات أبرز المواد21 مايو 2024 - 9:03 مساءًرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يلتقي أبطال الوطن الفائزين في «آيسف» و «آيتكس» لهذا العام أبرز المواد21 مايو 2024 - 8:58 مساءًمنفذ جديدة عرعر يستكمل استعدادته لاستقبال الحجاج العراقيين21 مايو 2024 - 9:45 مساءًوزير المالية : المركز الوطني للتخصيص أسهم في ترسية أكثر من 60 عقد تخصيص وشراكة في 8 قطاعات مستهدفة21 مايو 2024 - 9:23 مساءًمحافظ حفر الباطن يشهد اتفاقية تعاون بين صحة حفر الباطن وكليات الخليج21 مايو 2024 - 9:18 مساءًالمياه الوطنية تضخ المياه إلى الجزء الغربي بحي التحلية في القريات21 مايو 2024 - 9:03 مساءًرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يلتقي أبطال الوطن الفائزين في «آيسف» و «آيتكس» لهذا العام21 مايو 2024 - 8:58 مساءًمنفذ جديدة عرعر يستكمل استعدادته لاستقبال الحجاج العراقيين مركز "وقاء" يُنظم ورشة عمل لصحة الأمعاء في الدواجن مركز "وقاء" يُنظم ورشة عمل لصحة الأمعاء في الدواجن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الموازنة تدرج 2.63 تريليون جنيه إيرادات في العام المالي الجديد
  • بينهم طالبة وأمها.. ثلاث وفيات وانتحار في عدة محافظات عراقية
  • مقتل وإصابة 13 مدنيا بينهم أربعة أطفال بالغام الحوثيين منذ مطلع مايو الجاري
  • صحة اقليم كوردستان تُسجِّل أول ثلاث اصابات بالكوليرا والحُمى النزفية خلال 2024
  • موافقات نهائية.. تفاصيل الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري
  • محافظ الوجه يدشّن الفعاليات الصحية لارتفاع ضغط الدم بالمحافظة
  • إحصائية حكومية: 12 حالة وفاة ونحو 1000 إصابة بالكوليرا في تعز خلال أشهر
  • في الربع الأول من العام الجاري اللواء المنصوري يترأس اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات
  • الحوثي تقول إنها أسقطت طائرة أمريكية في محافظة البيضاء
  • تعز… وفاة 12شخصا وإصابة 926 بالكوليرا منذ بداية العام الجاري