تواصل قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي اعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي، واقتحام المدن ومداهمة المنازل بشكل عشوائي ووحشي.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بلدة عرابة ونكلت بمواطن من قرية الفندقومية جنوب جنين، حيث نُقل على إثر ذلك إلى مستشفى رفيديا في نابلس.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت عرابة، وشنت حملة تفتيش واسعة وسيرت آلياتها العسكرية في أحياء القرية، وكثفت وجودها العسكري في محيط البلدة وبلدة يعبد دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، أفاد محمد، شقيق الشاب أحمد زياد جرار الذي نكلت به قوات الاحتلال لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتدت على شقيقه بالضرب المبرح، بعد اعتقاله من القرية يوم أمس، واحتجازه وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين، قبل الإفراج عنه من معتقل حوارة، حيث نُقل إلى مستشفى رفيديا في نابلس بعد إصابته بنزيف في الرئة، وبرضوض وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده، وما زال يتلقى العلاج في المستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واقتحمت بلدة نحالين غربا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد جهاد طقاطقة (28 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته، كما اقتحمت نحالين وداهمت عدة منازل فيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، أربعة مواطنين بمحافظة بيت لحم أيضًا، وهم (يزن أحمد ذويب من بلدة زعترة شرقا، ومحمد رياض زواهرة) من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، و"عدي نادر زواهرة" من قرية المعصرة جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، مشيرة إلى أن عمليات دهم منازل المواطنين وتفتيشها في زعترة والكركفة متواصلة حتى الآن.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال، فجر اليوم 6 مواطنين بينهم فتاة، خلال اقتحامها عدة بلدات وقرى في محافظة رام الله والبيرة، وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل خلال اقتحامه قرية كفر مالك، شرق رام الله، الفتاة سجى زهير معدي (25 عاما)، وثائر علي حمايل (30 عاما)، وحذيفة أمجد مرة (18 عاما)، فيما اعتقل من بلدة المزرعة الشرقية المواطن، أحمد جميل عزام الزبن (40 عاما)، ومن بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، الشاب محمد إبراهيم الأسمر (20 عاما).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاحتلال فلسطين بيت لحم غزة إسرائيل قوات الاحتلال رام الله من بلدة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله

اغتال الجيش الإسرائيلي 4 مقاومين فلسطينيين مساء يوم الاثنين، قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله.

مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى "حماس" ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة

وأصدرت حركة "حماس" بيانا نعت فيه "الشهيد المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، والشهيد المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، والشهيد المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، والشهيد المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله".

وقالت الحركة في بيانها إن "الاحتلال النازي لن يستطيع باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سدا منيعا أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها بمقتل 4 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية كفر نعمة.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن قوات الإسرائيلية اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا حول إصابات جراء إطلاق قوات إسرائيلية النار صوب مركبة قرب قرية كفر نعمة.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • أختطفت العشرات.. مليشيات الحوثي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات جديدة في صنعاء
  • إصابة واعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • إضراب شامل في رام الله تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • القوات الإسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • 6 شهداء في الضفة واشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة
  • اقتحامات واعتقالات بجنين والمقاومة تشتبك مع الاحتلال شرق نابلس