الوطن:
2024-06-14@14:24:28 GMT

ألمانيا تلقي القبض على شخصين يتجسسان لصالح روسيا

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

ألمانيا تلقي القبض على شخصين يتجسسان لصالح روسيا

ذكرت مجلة «دير شبيجيل» الألمانية أنّ الشرطة في البلاد اعتقلت شخصين يشتبه في تجسسهما لصالح روسيا بعدما صوّروا قواعد عسكرية أمريكية في ألمانيا، وخططوا لتنفيذ هجمات على طرق النقل العسكرية التي تساعدها من خلالها ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

اعتقال في بايرن

وأوضحت الصحيفة أنّ الاعتقال حدث في مدينة بايرن الألمانية، وأصدر المدعي العام الفيدرالي ينس رومل، قرار القبض على عميلين مشتبه بهما، قيل إنّهما خطّطا لعمليات تخريبية في ألمانيا نيابة عن المخابرات الروسية.

وأشارت المجلة إلى أنّ المتهم الرئيسي هو ديتر س. الألماني الروسي البالغ من العمر 39 عامًا من بافاريا، ويتهمه مكتب المدعي العام الاتحادي، من بين أمور أخرى، بالعمل كعميل للمخابرات السرية، والعمل كعميل لأغراض التخريب و«تصوير» المنشآت العسكرية بطريقة تعرض الأمن للخطر.

المحققون مقتنعون بأن ديتر س. كان يتبادل الأفكار مع جهات الاتصال في المخابرات الروسية حول عمليات التخريب في ألمانيا منذ أكتوبر 2023، ووافق الألماني على تنفيذ هجمات حرق ومتفجرات على البنية التحتية العسكرية ومصانع الأسلحة والمواقع الصناعية.

تصوير منشآت عسكرية

وبحسب التحقيق، يقال إن ديتر س. قام أيضًا باستكشاف وتصوير منشآت عسكرية أمريكية في ألمانيا، أرسل الصور ذات الصلة إلى عملائه الروس، ويشير التقرير إلى أنّ الجاسوس المزعوم تلقى الدعم في التجسس من قبل الألماني الروسي ألكسندر ج. البالغ من العمر 37 عاماً، والذي يتهمه مكتب المدعي العام الفيدرالي الآن أيضاً بأنه عميل استخبارات. كما تم القبض على ج. في بايرويت يوم الأربعاء.

متابعة تدريب الجيش الأمريكي في ألمانيا

وبحسب معلومات شبيغل، فإنّ الأهداف العسكرية التي تم التجسس عليها شملت منشآت عسكرية أمريكية في جرافنور، بافاريا. هناك، من بين أمور أخرى، منطقة تدريب عسكرية مهمة حيث يقوم الجيش الأمريكي بتدريب الجنود الأوكرانيين - على سبيل المثال على دبابات القتال الرئيسية أبرامز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا روسيا تجسس أوكرانيا فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

واشنطن بوست: تصويت مجلس الأمن بشأن غزة انتصار دبلوماسي نادر لإدارة بايدن عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة

وتابع أوستن: "نعمل من أجل تحسين وتعزيز القدرات الأوكرانية على المدى الطويل".

قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة

جدير بالذكر أن الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، أعلنت اليوم الخميس، قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له - "إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل ومنشأة زراعية وخط غاز".

وأوضح أن القصف الروسي لم يسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ خلال المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية.

 تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية - وفقا لموقع /روسيا اليوم/ - "أنه ضمن المرحلة الثانية من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية، أكمل أفراد التشكيلات الصاروخية في منطقة /لينينجراد/ العسكرية مهام التدريب القتالي والتقدم السري إلى منطقة تمركز محددة، وتم تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ على أهداف معادية افتراضية".

وأشارت الوزارة إلى أن الأفراد المشاركين في تدريبات أطقم البحرية أجروا عمليات في منطقة المناوبة المحددة لهم.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية /إسكندر/، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ.

وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ /كينجال/ الجوية الفرط صوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، انعقاد مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا دون دعوة روسيا لحضوره "مضيعة للوقت" ويسهم فى استمرار الدعاية المناهضة لروسيا.

وقال جروشكو وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية "إنها محاولات خادعة تماما، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، ومن الواضح بالفعل أن هذا مضيعة للوقت، ولهذا السبب يحاولون جذب ممثلي الجنوب العالمي إلى هناك بمثل هذه الوسائل البدائية".

ورأي نائب وزير الخارجية الروسي أن الاستراتيجية الجيو سياسية الأمريكية في آسيا تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة.. وقال "نحن نرى إلى أي مدى ذهبت أمريكا في مهمة محاولة السيطرة على روسيا، وبالطبع، إذا تحدثنا عن الاتجاهات الأمنية في منطقة آسيا، فإننا نرى أنها تؤدي بوضوح إلى التدهور.. الوضع حول تايوان متوتر للغاية".

وأضاف: "مع تصاعد التوترات، هناك محاولات خطيرة للغاية لعسكرة المنطقة من خلال نشر أنظمة أسلحة جديدة بعيدة المدى يمكن أن تهدد الصين بشكل مباشر، وليس الصين فقط، وتتصاعد التوترات حول كوريا الشمالية".

مقالات مشابهة

  • معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا
  • السلطات في السودان تلقي القبض شبكة تتعاون مع قوات الدعم السريع
  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • اعتقال شخصين على خلفية إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية بالسويد
  • السويد تعتقل شخصين على خلفية حادث إطلاق نار قرب السفارة الاسرائيلية
  • اعتقال شخصين على خلفية إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية في السويد‎
  • السويد تعتقل شخصين على خلفية إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية
  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • الداخلية تلقي القبض على خادمة الفنان تامر عبد المنعم بعد سرقته
  • ألمانيا تلقي القبض على داعشي مغربي أثناء محاولته العمل في يورو 2024