حذرت شرطة أبوظبي من مكالمات احتيالية وروابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية مزورة يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتستغل الأحداث والفعاليات والمناسبات وتتصيد الجمهور وتقدم لهم خدمات وإغراءات وبمميزات وهمية . وحذرت من تجدد أساليب المحتالين والنصابين المخادعة، واستدراج الضحايا بطرق مضللة، يتم بموجبها الاحتيال عليهم بعد الحصول على المعلومات المتعلقة بحساباتهم البنكية وإعادة استخدام تلك البيانات من جديد، مما يتيح عمليات سحب الأرصدة المالية.

وناشدت بتجنب الضغط على الروابط المشكوك فيها وعدم مشاركة معلوماتك السرية مع أي شخص سواء معلومات حسابك أو بطاقتك، أو كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان (CCV) أو كلمة المرور وأن موظفو البنوك والمصارف لن يطلبوا منك هذه المعلومات بتاتاً . ودعت شرطة أبوظبي الجمهور في حالة النصب التوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يطالبوهم بتحديث بياناتهم المصرفية، بالتواصل مع خدمة أمان رقم 8002626 أو عن طريق ارسال رسالة نصية 2828 تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها. وطالبت بتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف سلب مدخراتهم، و عدم الانسياق وراء الإغراءات الوهمية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows

الشائعات صحيحة، تضيف شركة Apple تطبيقًا مخصصًا لإدارة كلمات المرور إلى معظم أنظمة التشغيل الخاصة بها. وتشمل هذه الأنظمة macOS وiPadOS وvisionOS وiOS. وستعمل أيضًا على نظام Windows من خلال الوصول إلى تطبيق كلمات المرور عبر iCloud. هذا أنيق جدًا. هناك الكثير من كلمات المرور هناك.

يتم تشغيل خدمة الطرف الأول بواسطة iCloud Keychain وستتنافس مع بعض الشركات الرائدة في هذا المجال، مثل LastPass و1Password. سيتمكن تطبيق كلمات المرور المسمى ببساطة من سرد تسجيلات دخول المستخدمين المختلفة وتصنيفها بناءً على نوع الخدمة. على سبيل المثال، سيتم تجميع كلمات المرور المصرفية بشكل مختلف عن كلمات مرور وسائل التواصل الاجتماعي. سيسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين بتجاوز إدخال كلمة المرور يدويًا من خلال الاستفادة من Face ID وTouch ID والملء التلقائي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Apple لديها بالفعل مدير كلمات مرور، ولكنها ليست محبوبة تمامًا وقد تم دفنها في صفحة الإعدادات. ومع ذلك، يعد هذا التطبيق الجديد خيارًا مقنعًا تمامًا لأولئك المرتبطين بنظام Apple البيئي. ولم تذكر الشركة ما إذا كان التطبيق مجانيًا أم أنه سيتطلب اشتراكًا شهريًا.

مقالات مشابهة

  • آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows
  • تقدم شهادات مزورة.. .الأمن يداهم أكاديمية وهمية بالمعادي
  • شرطة مكة تقبض على مقيم روج لحملة حج وهمية وباع أساور حج مزورة
  • شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة صيف بأمان
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • مهندس مصري يصنع شريحة إلكترونية تحت الجلد تعمل بالطاقة السلبية
  • ضبط 5 كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين بشهادات مزورة
  • شرطة أبوظبي توظف الذكاء الاصطناعي في التوعية المرورية بالمدارس