قدم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سوبف واجب العزاء في وفاة القمص ايليا يوسف، راعي كنيسة مار جرجس بالمرماح وشيخ كهنة إيبارشية بني سويف، والذي وافته المنية " أمس الأربعاء" عن عمر 72 سنة

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ" اليوم" للكنيسة المطرانية بشارع إسلام بمدينة بني سويف، حيث كان في الاستقبال: نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، النائبة سهام بشاي عضو مجلس النواب، ولفيف من الآباء والكهنة والقساوسة

حيث تقدم المحافظ بالعزاء لقيادات الكنيسة في وفاة الفقيد، الذي كان مثالاً لرجل الدين الأمين على المجتمع والمحب لبلده والمخلص لوطنه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، إطلاق الدفعة الأولى من مشروع إنزال 500 ألف زريعة سمكية من نوع "البلطي النيلي" في مياه نهر النيل، وذلك ضمن جهود المحافظة لتنمية الثروة السمكية وتعزيز الأمن الغذائي.

اطلع المحافظ من مسؤولي المشروع على تفاصيل برنامج إنزال 250 ألف زريعة بزمام قرية بياض العرب على الجانب الشرقي من النيل، وذلك كجزء من إجمالي 500 ألف زريعة مستهدفة للموسم الجديد 2024/2025.

تم إنشاء المفرخ السمكي على مساحة 15 فدانًا، منها 9 أفدنة مساحة مائية، تتكون من 20 حوضًا، تشمل 8 أحواض استزراع، و 5 أحواض أمهات، و 4 أحواض تحضين.

يهدف المفرخ إلى إنتاج 3 ملايين زريعة سنويًا، بقدرة إنتاجية تتراوح بين 6 و 10 أطنان من أنواع البلطي النيلي، والمبروك الحشائش، والفضي، والتي تتميز بسرعة النمو ومقاومتها البيولوجية للحشائش الموجودة في مياه نهر النيل والمسطحات المائية.

أعرب المحافظ عن تقديره للقائمين على جهاز حماية وتنمية البحيرات لجهودهم المتواصلة للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى مصر.

أكد المحافظ على أهمية التوسع في مشاريع إنشاء المفرخات السمكية، لزيادة الإنتاج السمكي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، وتوفير فرص عمل للشباب.

يُعدّ هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في محافظة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة أحمد أحمد الحوثي
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • صحة بني سويف: إحالة واقعة إصابة 29 طفلا بـ "طفح جلدي" للنيابة
  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • من المنيا.. وفاة أول حالة من الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج
  • بعضهم بسبب ضربات الشمس وبعضهم بسبب العطش.. قنصل السودان بأسوان يقدم واجب العزاء لأسر المتوفين