زنقة 20 ا الرباط

بعد تعذر إقلاع طائرة تقل عشرات المعتمرين المغاربة من مطار دبي إلى الدار البيضاء بسبب خلل تقني، أرسلت اليوم الخطوط الملكية المغربية طائرة أخرى على وجه السرعة خصيصا من المغرب إلى دبي لتقل المتعمرين العالقين بالمطار صوب المغرب.

ووجد العشرات من المعتمرين المغاربة منذ يوم أمس، أنفسهم عالقين داخل طائرة ركاب قادمة من السعودية بمطار دبي كانت متوجهة صوب المغرب، بسبب اكتشاف عطل في المكيف.

وفي التفاصيل وبعد التوقف الاضطراري لطائرة البوينج 787 ترقيم CN-RGT التابعة للخطوط الملكية المغربية التي كانت ستؤمن الرحلة رقم AT247 من دبي الى الدار البيضاء، اثر العاصفة التي ضربت الامارات قبل 48 ساعة، جرى استئناف الملاحة الجوية مما اعطي الضوء الاخضر للمسافرين للاستعداد قصد المغادرة الى المغرب.

وبعد الاركاب تحركت الطائرة من مكانها عشية يوم أمس صوب مدرج الاقلاع، لكن سرعان ما عادت لمربطها بعد اكتشاف عطل في المكيف، ليطلب الطاقم من جميع الركاب مغادرتها الشيء الذي تم رفضه من طرفهم غالبيتهم من كبار السن و راجعين من الديار المقدسة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، الخميس، على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع خدمة المعتمرين والحجاج، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن والثمانين لمجلس إدارة الهيئة، المنعقد يوم الأربعاء 21/11/1445ه الموافق (29/05/2024م) بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الزوم، وبمشاركة أعضاء المجلس، وبرئاسة الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر في ضوئها عدداً من القرارات والتوجيهات، فيما يلي أبرزها: إقرار مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2025م، وتحريك الدعاوى الجزائية ضد (4) منشآت لاتفاقها على تحديد الأسعار، واتخاذ التدابير اللازمة بحق (6) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وأقر الموافقة على دراسة طلبي تسوية.

مقالات مشابهة

  • الصوت الأكثر رعبا في تاريخ البشرية…صَفّارة وجدت بيد هيكل عظمي قديم
  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • وفاة ستة أشخاص بحريق شب بحافلة ركاب بنقيل سمارة
  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • وسط موجة حر شديدة.. ركاب علقوا لساعات على طائرة الخطوط الجوية القطرية في اليونان
  • عيد الأضحى لـ 2024.. سابقة في تاريخ المغرب
  • هبوط قاس لطائرة ركاب في شمال روسيا
  • وفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين جراء حادث سير بولمان قرب مدخل مدينة اللاذقية
  • اليونان .. اكتشاف هيكل غامض يشبه المتاهة
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة