تصريح يوم (٤ رمضان) الماضي منسوب لمريم الصادق. تقول فيه: (الحرب بتجيب الإسلاميين…. الإنقلابات بتجيب الإسلاميين…. الإنتخابات بتجيب الإسلاميين… إنها أقدار الله المكتوبة على القوى السياسية). حسنا أعترفت مريومة بحقيقة الأمر. وهذه محمدة أن يعرف الإنسان مقدرات المنافس له لكي يتعاطى معها. وهي أول خطوات النجاح.

عزيزتي مريومة لطالما الكيزان بهذه المقدرات التكتيكية العالية. أليس من حقهم أن يحكموا ثلاثين سنة قادمة؟. صدقيني لقد نالوا كل ذلك بالتخطيط السليم.

وعدم إعطاء خطام جملهم لحزب آخر. كما فعلتي بحزبك الذي أصبح بالرغم من تاريخه النضالي الكبير أمانة من أمانات الحزب الشيوعي. وكل ذلك بالصبر والمراجعات للأداء. ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وليس بالمحسوبية القائمة على وثيقتي: الرقم الوطني وقسيمة الزواج كما هو بحزبك. عليه نذكرك بأن دموعك التي نزل بباريس لا تحملك للعودة لقلوب الشعب السوداني حتى وإن سالت دما في الفترة المقبلة. لأنك غرستي في خاصرة الشعب خنجر سلك. وطعنتي عنق الشعب بحربة حمدوك. وأخيرا ذبحتي الشعب بسكين حميدتي. وخلاصة الأمر رسالتنا لك كفاية تعري. عودي لرشدك. فإن التاريخ لا يرحم. وما عاد الحزب يقوى على تصرفاتك الرعناء.


د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٢٤/٤/١٨

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!

آخر تحديث: 30 ماي 2024 - 4:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن سكوت المسؤول عن الخلل في منظومة الكهرباء يعد إهمالاً أو تخريباً متعمداً منه ، وفيما بين أنه يتابع يومياً جدول الكهرباء في جميع المحافظات، أشار إلى أن موسم ذروة الصيف سيكون محطّة لتقييم أداء الوزارة.وذكر مكتب السوداني في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن اليوم الخميس، عن افتتاح وتشغيل 200 محطة مختصة لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، ضمن المرحلة الأولى من حزمة مشاريع حلِّ اختناقات شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في بغداد وعدد من المحافظات، وذلك من خلال دائرة تلفزيونية من مقرّ وزارة الكهرباء، بحضور المديرين العامين المختصين”.وأضاف البيان أن “السوداني اطلع على مستويات الإنتاج الحالي في جميع المحطات العاملة، وأشار إلى أهمية هذه المشاريع لمعالجة الاختناقات التي تعاني منها الشبكة على مستوى المحافظات، من نينوى إلى البصرة، وستحقق فارقاً ملموساً في أداء المنظومة، موضحاً أن مشاكل الطاقة الكهربائية لا تكمن في عملية إنتاج وتوليد الطاقة، وإنما في قطاعي النقل والتوزيع”.ونقل البيان عن السوداني قوله إن “الحكومة أكدت رؤيتها منذ البداية في المضي بمسارات عدة لحل مشكلة الكهرباء، فتم إطلاق مشاريع محطات الدورات المركبة والطاقة الشمسية، وتجري دراسة إنشاء محطّات جديدة للتوليد، كما جرى التركيز على فكّ الاختناقات في النقل والتوزيع”، مؤكداً أن “المحطات المتنقلة التي يُعمل بها حالياً لا تمثل حلاً نهائياً لمشكلة الاختناقات، فهي معالجة وقتية وممكن أن ترتب وضعاً خطيراً على الشبكة الوطنية”.وتابع البيان أن السوداني “شدد على استنفار الجهود خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وأن ينزل جميع الفنيين في مقارّ الدوائر إلى المواقع الميدانية، كما أشار إلى الشكاوى العديدة مؤخراً بسبب كثرة الانقطاعات خلال ساعات التجهيز، إذ شخّص وجود حالات من التقاعس والإهمال من قبل بعض مديري الصيانة والفروع، وستكون كثرة العوارض والانقطاعات مبرراً للإعفاء من المسؤولية”.وبحسب البيان فإن “المرحلة الأولى من حزمة حلّ الاختناقات التي أعلن رئيس مجلس الوزراء افتتاحها، اشتملت على مشاريع محطّات نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق والعالي، بعدد 48 مشروعاً، وبطاقة إجمالية جديدة 3846 أم.في.أي، وكذلك إنشاء خطوط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق والعالي، بمجموع أطوال إجمالي 1177 كم، بالإضافة إلى إنشاء محطّات توزيع الكهرباء جهد(11/33 ك.ف)، بعدد 152 محطة، بطاقة إجمالية جديدة 5571.2 أم. في أي.، كما تضمنت إنشاء مغذيات جهد سعة (11 ك.ف) جديدة لتصريف أحمال المحطات، وحلّ الاختناقات بعدد 1101 مغذٍ”.

مقالات مشابهة

  • أوزجور أوزال: سنصل للسلطة في الانتخابات القادمة
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • دموع لاعبي النصر بعد خسارة كأس الملك.. فيديو
  • هام: الحوثيون يهددون باستهداف السعودية من جديد عقب حدوث هذا الأمر
  • استطلاع رأي يكشف تصدر حزب الشعب الجمهوري
  • شاهد بالفيديو.. مستشار حميدتي يبكي ويذرف الدموع على الهواء مباشرة: (يجب أن ندعم ونساند قواتنا المسلحة والمؤتمرات دي كلها كلام فارغ ولن تجلب لنا السلام) وساخرون: (تبكي بس)
  • شاهد بالفيديو.. الناشط السوداني أبو رهف يلتقي بحسناء “دعامية” فائقة الجمال ويطلب منها الزواج والحسناء تتجاوب معه بالضحكات وتوافق على طلبه: (العرس بعد خالي حميدتي يجيب الديمقراطية)
  • ???? مريومة بت اللمام كانت تمني نفسها عنب اليمن أو بلح الشام من مزرعة حمدوك
  • طالب بتوضيح بعض النقاط.. السودان يرحب اعتزام مصر لإستضافة مؤتمر للقوى السودانية السياسية والمدنية
  • الخارجية ترحب بإعلان مصر حول مؤتمر السودان.. وتشترط تمثيل المقاومة الشعبية ممثلا للغالبية الصامتة وعدم مشاركة الدول الراعية للمليشيا