تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعد المواد الغذائية الطبيعية من أهم المواد المحفزة للجسم كما أنها تساعد على تحسين الحالة الصحية ومحاربة الأمراض  بما تحمله من فيتامنات فعالة تؤثر على الصحة العامة. 

ووفقا لما قالت سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لمكافحة الشيخوخة أن هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر والتي تؤكد خصائصه المضادة للسرطان وأن الكركم له تأثير مفيد على الصحة بفضل مادة الكركمين وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه وهذه التوابل المشهورة في المطبخ الهندي والشرقي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين وإبطاء عملية الشيخوخة في الجسم.

وأضافت أن الكركمين لا يقمع الخلايا السرطانية في الجسم فحسب بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة.

وأشارت إلى أن العوامل الوراثية تؤثر على صحتنا بنسبة 30-40% فقط، أما النسبة الباقية وتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني وكذلك يلعب الغذاء دورا مهما للغاية في هذا الأمر.

وتشير الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم و تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل وتحسن صحة القلب وتحارب الخثرات في الدم وتعافي الجروح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج مواد غذائية الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد اتباع نظام غذائي من اهم الاولويات الخاصة بالصحة العامة التى يجب ان يتبعها الجميع للوقاية من الامراض وغالبا ما تؤثر الاطعمة على الحالة الصحية مما تكتسبه من مكونات تساعد على تنشيط خلايا الجسم بشكل عام وفقا لما ذكرته الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أخصائية الغدد الصماء لما نشرته مجلة  Nature Communications الطبية .

وكانت قد اشارت ان الجسم لا ينتج  الحديد، بل يحصل عليه من الأطعمة وهذا هو السبب في أهمية اتباع نظام غذائي متنوع .

وذكرت أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالحديد هي اللحوم والكبد  واللوز وبذور عباد الشمس والسمسم والشوكولاتة والعدس والفاصولياء .

ويمكن أن يكون سبب نقص الحديد في الجسم هو سوء امتصاصه في الأمعاء أو أمراض معدية وتناول أطعمة محتوية على نسبة عالية من الفوسفات والإفراط في تناول  الشاي والقهوة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الطبيب المختص فقط يمكنه تشخيص نقص الحديد وتحديد سببه. ويجب أن نعلم أن تعويض هذا النقص يتطلب فترة زمنية طويلة ويتطلب الاهتمام بالنظام الغذائي وإجراء تحليل دوري للدم.

مقالات مشابهة

  • تساعد على النوم.. هل تناول الميلاتونين كل ليلة آمن؟
  • تناول قشر الكيوي يساعد على تأخير الشيخوخة
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • دراسة حديثة تكشف عن ”شوكولاتة شهيرة” تحتوي على مواد مسببة للسرطان
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض
  • دراسة تكشف وسيلة قد تساعد بحماية الأطفال من حساسية الفول السوداني
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين الضعف الجسدي وخطر الإصابة بالاكتئاب
  • دراسة حديثة تكشف عن نتائج واعدة لعلاج سرطان العظام