كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أعداد شهداء العدوان على قطاع غزة، تجاوزت 34 ألفا، بفعل تواصل الغارات وسقوط مزيدا من الضحايا، معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول نتائج العدوان الذي دخل يومه الـ196 على التوالي، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و 63 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.



ولفتت الوزارة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم


وفي حصيلة ليست نهائية ومرشحة للارتفاع؛ قالت الوزارة إن حصيلة العدوان اترفعت إلى 34 ألفا و12 شهيدا و 76 ألفا و833 اصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابط خاص، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية العدوان غزة حصيلة فلسطين غزة قصف حصيلة العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 36 و439 شهيدا، و82 ألفا و627 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف في شتى أرجاء قطاع غزة، في اليوم الـ240 للعدوان، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى،  لا سيما في غزة ورفح التي نالت النصيب الأكبر من الهجمات الدامية.


وقالت مصادر محلية، إن غارة استهدفت منزلا بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة، بينما استهدفت أخرى منزلاً لعائلة خليفة بالبلدة القديمة، وطال قصف مدفعي محيط الكلية الجامعية في حي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم نساء وأطفال.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من قصف مدفعي عنيف على حي الزيتون، وبلدة المغراقة والزهراء شمال مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، استهدفت غارات إسرائيلية حي البرازيل جنوب المدينة، ما تسبب في إصابة مواطنين وتدمير عدة منازل، بينما يتواصل التوغل البري في أجزاء متفرقة من المدينة، محدثا دمارا واسعا في المنازل والشوارع والمنشآت العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36439 شهيد
  • 36 ألفاً و439 شهيدا عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و379 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 جراء مواصلة الاحتلال إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات
  • حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى وفق وزارة الصحة
  • الصحة في غزة: حصيلة العدوان الإسرائيلي ترتفع إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة إلى 51 مدنياً
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان على الحديدة إلى 51 مدنياً