قال الدكتور عامر الشوبكي، مستشار الطاقة الدولي، إن إيران قللت من شأن ردة الفعل أو الضربة التي قد تكون وجهتها إسرائيل لها في ليلة أمس، وبالتالي فإن هذا يخالف جميع ما كان يتنبأ به المراقبون بأن هناك استهدافًا واسعًا لمنشآت طاقة النفط ومنشآت نووية إيرانية.

 

وأضاف الشوبكي، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الأمر انعكس على أسعار النفط انخفاضًا بعد أن ارتفعت أسعار النفط بعد سماع دوي الانفجارات في أصفهان، وبعد تقليل شأن هذه الاستهدافات انخفضت أسعار النفط الآن قرابة 4 دولارات للبرميل وربما فقدت معظم مكاسبها التي زادت بعد، علاوة على المخاطر التي اكتسبتها أسعار النفط منذ بداية الضربات المتتابعة ما بين إيران وإسرائيل.

 

وأوضح أن الغاز ارتفع إلى أكبر قيمه منذ بداية العام، رجع وانخفض مع تقليل إيران لشدة الضربات الإسرائيلية، وما زالت الأسواق تترقب ما سيحدث من ردة الفعل الإسرائيلية أو الإيرانية بعد ذلك وهذا ما حافظ على أسعار الذهب مرتفعة وما أيضًا قد يحافظ على مستويات أسعار النفط عند 87 دولارًا لبرميل برنت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

تحديث جديد بأسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر.. عيار 21 بكام؟

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر، بالتزامن مع بداية التعاملات، تحديثا جديدا بمختلف محلات الصاغة، من ضمنها عيار 21 الذي يُعد الأكثر شيوعا وانتشارا بين المواطنين، ويتابعونه بشكل لحظي على مدار اليوم، حيث يتغير سعر الذهب على مدار الساعة.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر

تستعرض «الوطن» أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر، خاصة عيار 21 الأكثر طلبا، حسب التحديث الأخير الذي أوضحته بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة في بداية التعاملات 3560 جنيهاً للشراء، و3537 جنيهاً للبيع، «السعر غير شامل الضريبة والمصنعية».

سعر جرام الذهب عيار 21

ضمن أسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية التعاملات 3115 جنيهاً للشراء، و3095 جنيهاً للبيع، «السعر غير شامل الضريبة والمصنعية».

سعر جرام الذهب عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة في بداية التعاملات 2670 جنيهاً للشراء، و2653 جنيهاً للبيع، «السعر غير شامل الضريبة والمصنعية».

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة في بداية التعاملات 24920 جنيهاً للشراء، «السعر غير شامل الضريبة والمصنعية». 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • إيران تنتج 4 ملايين برميل نفط يوميا.. وخبير: أمريكا تحتاج لموازنة السوق العالمية
  • الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • هل تتصدع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق
  • تحديث جديد بأسعار الذهب اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر.. عيار 21 بكام؟
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية بداية هذا العام