موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا ستحتكم لمبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الدولية والذي ينص على اتخاذ إجراءات مماثلة في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية لديه.

ونقلت وكالة نوفوستي عن زاخاروفا قولها اليوم: “في حالة مصادرة الأصول الروسية في الغرب، سنحتكم لمبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الدولية، والذي ينص على الحق الثابت في اتخاذ إجراءات جوابية”.

وذكرت زاخاروفا أن روسيا تحتوي قدراً كبيراً من الأموال والممتلكات الغربية وهي ستكون خاضعة لتصرفها وقرارها، مبينة أن مخزون التدابير السياسية والاقتصادية المضادة ضد الدول غير الصديقة واسعة النطاق، وروسيا لن تقف مكتوفة الأيدي في حالة استخدام الاحتياطيات الروسية المجمدة كضمان للسندات التي قد يصدرها الغرب من أجل جذب رؤوس الأموال الخاصة لتمويل نظام كييف.

وحذرت زاخاروفا من أن أي أفراد أو صناديق تقرر شراء مثل هذه الأدوات المالية سيكونون مرشحين رئيسيين للتعرض للعقوبات المضادة مع عواقب بعيدة المدى على آفاق أنشطتهم الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: الأسرة الدولية تزداد اقتناعاً بضرورة تحقيق السلام في الشرق الأوسط

موسكو-سانا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “إن اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين هو دليل على أن الأحداث المأساوية في قطاع غزة ستثير ردود أفعال لدى الأسرة الدولية التي ترى أن حل الدولتين هو الطريق إلى السلام في المنطقة”.

وأضافت زاخاروفا في تصريح للصحفيين اليوم: “إن المأساة في قطاع غزة والتي لا تزال متواصلة وتودي بحياة عشرات المدنيين يوميا وأسفرت حتى الآن عن مقتل عشرات الآلاف ونشوب أزمة إنسانية غير مسبوقة لا يمكن إلا أن تثير ردود أفعال لدى الأسرة الدولية التي تزداد اقتناعاً بضرورة تحقيق السلام في الشرق الأوسط عبر حل الدولتين”.

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن الرسائل الرمزية وما يصدر من بيانات حول المأساة التي يعيشها قطاع غزة غير كافية على الإطلاق، موضحة أن هذه الكارثة الإنسانية أخذت ترتدي طابعاً شاملاً وذلك ببساطة لأنه لم يحدث شبيه لها في السنوات والعقود الماضية.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترد على مصادرة أصولها في الولايات المتحدة الأمريكية
  • بوتين يستبق قرار مصادرة الأصول الروسية بمرسوم رئاسي
  • زاخاروفا: الأسرة الدولية تزداد اقتناعاً بضرورة تحقيق السلام في الشرق الأوسط
  • الحكومة الألمانية: نعارض مصادرة الأصول الروسية المجمدة ونستهدف فوائدها
  • زيلينسكي يخطط لجلب المزيد من مساعدات الغرب لأوكرانيا
  • ألمانيا ترفض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • الحكومة الألمانية تعارض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • الكرملين: خطة الاتحاد الأوروبي لجني إيرادات أصول روسيا سرقة
  • بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف
  • كاميرون: لندن لا تستبعد إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص الأصول الروسية المجمدة