أضرم ماكس أزاريلو، الباحث الاستقصائي، النار في نفسه خارج محكمة مانهاتن حيث يحاكم الرئيس السابق دونالد ترامب، وقام بتوزيع منشورات بعنوان "التاريخ الحقيقي للعالم" ونشر بيانًا على الإنترنت.

في بيانه، عرّف أزاريلو عن نفسه وذكر أن تصرفه الاحتجاجي المتطرف يهدف إلى لفت الانتباه إلى ما وصفه بالاكتشاف العاجل: التأكيد على أن الأفراد هم ضحايا خدعة شمولية ويواجهون التهديد الوشيك لانقلاب عالمي فاشي مروع مدبر من قبل الحكومات وحلفائها.

ووقع الحادث خلال استراحة الغداء في اليوم الثالث من محاكمة ترامب بتهمة الاحتيال. حدثت تضحية أزاريلو بنفسه في منطقة مسيجة بالقرب من مكان تجمع المتظاهرين منذ بدء المحاكمة. والتقط البث التلفزيوني المباشر ومنصات التواصل الاجتماعي صورًا لأزاريلو وهو مشتعل بالنيران، مما أدى إلى ردود سريعة من سلطات إنفاذ القانون والمارة.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لإطفاء الحريق وتقديم المساعدة الطبية، ظل أزاريلو بلا حراك وتم نقله بعد ذلك على نقالة. وأدى الحادث إلى صدمة الشهود، حيث عبر بعض المارة عن استيائهم من مكان الحادث.

داخل قاعة المحكمة، واصل القاضي خوان ميرشان إجراءات المحاكمة، ويبدو أنه غير مدرك للأحداث التي تجري في الخارج. لكن شبكة "سي إن إن" ذكرت أن شخصا اقترب من ترامب وتحدث معه بهدوء خلال جلسة المحكمة.

وفي أعقاب الحادث، أعلنت إدارة شرطة نيويورك عن خطط لعقد إحاطة إعلامية لتقديم مزيد من التفاصيل. ويستمر التحقيق في الظروف المحيطة بإحراق أزاريلو لنفسه، حيث تقوم سلطات إنفاذ القانون بفحص المنطقة بحثًا عن أدلة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إيداع حداد أشعل النيران في شخص بمستشفى الأمراض النفيسة بـ الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، إيداع حداد، مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، لمدة 45 يوما، ووضعه تحت الملاحظة من لجنة ثلاثية، لمعرفة حالته العقلية، بسبب اتهامه بقتل شخص بإلقاء بنزين عليه وإشعال النار به بسبب خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة الخانكة، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس المقبل لنظر القضية.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18140 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3649 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "نجاح أ ح"، 43 سنة، حداد، مقيم دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنه في يوم 16 / 6 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة، قتل المجني عليه أحمد حسن علي، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعد لذلك الغرض أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين)، محل الاتهام تالي الوصف، وتوجه للمكان الذي أيقن سلفاً تواجده المجني عليه به، وما أن ظفر به حتى قام بسكب كمية من البنزين عليه وقام بإشعال النيران به بواسطة قداحة، قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • الكلب يفادي صاحبه ويعرض نفسه للموت
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • إيداع حداد أشعل النيران في شخص بمستشفى الأمراض النفيسة بـ الخانكة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالمقطم
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى لـ25 يونيو