وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللجنة الطبية العليا للرياضيين، بالاطمئنان علي حالة اللاعب لؤي وائل لاعب نادي المقاولون العرب، بعد فقدان كامل للوعي، وبلع لسانه خلال مباراة بلدية المحلة .


وقال صبحي: " نتابع الحالة مع مسئولي نادي المقاولون العرب بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان على اللاعب والتأكيد على توفير أى مساعدات أو تسهيلات يحتاجها اللاعب".


وبعد اتصالات ومتابعة اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة، تبين إستقرار حالة اللاعب مع وضعه تحت الملاحظة لمدة ٢٤ ساعة.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي عليه إيجاد عذر مقنع أمام لجنة الاستماع.. هناك عقوبة كبيرة تنتظر اللاعب

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز يعيش في أزمة حاليًا بعد قرار إيقافه من جانب لجنة المنشطات، مشيرًا إلى أنه لاعب كبير ولم يُجرم عند رحيله من الأهلي، ولا يحظى حاليًا بالمساندة والدعم المطلوب، موضحًا بأنه اكتشف عدم وجود تناول كبير لأزمة اللاعب مؤخرًا.

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "رمضان صبحي لاعب كبير، وهو في مأزق حاليًا، ولابد أن يتم دعمه ومساندة، لكن الأندية والأطباء واتحاد الكرة لا يقفون بجواره.. وبعض الأشخاص حول اللاعب يحاولون التقليل من الأزمة، ولابد أن نكون في ظهر اللاعب خلال هذه الأزمة".

وأضاف: "رمضان صبحي كان له تأثير فني إيجابي، وسبق ولعب في صفوف المنتخب الأوليمبي 2019، وقاد منتخب مصر في العديد من المباريات، واللاعب لم يتناول المنشطات".

وأكمل: "هناك بعض المحاذير الطبية من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ورمضان يعاني من اتهام خطير وهي التلاعب في العينة، والمنظمة المصرية قامت بسحب عينتين، هناك شكوك حول العينة الأولى وتم سحب عينة ثانية، ويتم محاسبة أي لاعب على كل عينة على حدة.. لأنه ربما قد يكون أي شخص لعقار معين من أجل إخفاء تناول المنشطات".

وزاد: "محامي رمضان صبحي يريد اثبات أن الإجراءات خاطئة، بشأن سحب العينات من اللاعب، وهذا الرهان لن ينجح لأننا لسنا في قضية مخدرات داخل المحكمة، وأنصح اللاعب بضرورة وجود تفسير طبي مقنع لماذا ظهرت العينة غير آدمية".

وواصل: "رمضان صبحي سيقوم بالمثول أمام لجنة استماع، ولابد أن يعرف ماذا سيقول جيدًا، لأنه من الممكن أن يتم معاقبته من جانب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ولابد أن يدرك اللاعب حجم الأزمة حاليا، لأنه ربما يتعرض لايقاف عامين على أقل تقدير، وسيكون أمر صعب جدًا".

ونصح شبانة، لاعب بيراميدز بالتوجه نحو الأشخاص التي تفهم في هذه القضايا جيدًا، بدلًا من المثول أمام اللجنة والإدلاء بتصريحات وردود غير مقنعة من جانبه الأمر الذي يعرضه لعقوبة طويلة، مؤكدا بأن عليه إيجاد عذر طبي مقنع في التحقيق.

وأضاف: "لابد أن يتخذ رمضان صبحي الإجراءات السليمة داخل لجنة الاستماع، وأقول لـ رمضان (أنت في أزمة كبيرة جدًا) والعقوبة ستكون كارثة، لأنها تصل من عامين إلى 4 أعوام، والدليل النجم الفرنسي بول بوجبا الذي عوقب بالايقاف 4 أعوام مؤخرًا".

وأتم: "من المفترض أن يكون رمضان صبحي هو الذي سيقود منتخب مصر في 2026، وكان من نجوم المنتخب الأوليمبي، مع نجوم كثيرين مثل مصطفى محمد وفتوح وعبدالمنعم وغيرهم".

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: انتخابات محاكاة مجلس الشيوخ بالنظام الالكترونى الأسبوع المقبل
  • عقوبة قاسية تنتظر رمضان صبحي حال ثبوت تناوله للمنشطات
  • وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل
  • شبانة: رمضان صبحي عليه إيجاد عذر مقنع أمام لجنة الاستماع.. هناك عقوبة كبيرة تنتظر اللاعب
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل
  • الترسانة تحقق أولى المفاجات وتقصي المقاولون العرب من كأس مصر
  • موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة اليوم في كأس مصر
  • في موسمه الأول بالبطولة بيلينجهام يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإسباني لهذا الموسم
  • إقبال كبير في اختبارات المقاولون العرب