سرايا - أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، برئاسة رامي وليد كامل حمد الله.

وتضم اللجنة في عضويتها، كلا من لميس العلمي، ومازن سيسالم، وخولة الشخشير، وشكري النشاشيبي، وإسحق مهنا، وياسر موسى حرب، ويوسف عوض الله، وأحمد الخالدي.

وشدّد عباس خلال استقباله حمدالله، على الدور الهام والمركزي للجنة الانتخابات في تكريس أسس الديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية، وما تم إنجازه من إجراء جميع الانتخابات السابقة وفق أعلى الشفافية والاستقلالية، جعل العالم كله يشهد بنزاهة لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية واستقلاليتها.



وأشاد الرئيس بالجهود التي بذلها حنا ناصر رئيس اللجنة السابق، وحرصه على دور واستقلالية عمل اللجنة وحيادها، متمنيا سيادته النجاح والتوفيق للجنة الانتخابات المركزية في مهامها المقبلة، وأن تتوفر الأجواء السياسية المناسبة لإجراء الانتخابات العامة في جميع الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، لتكريس النهج الديمقراطي، في النظام السياسي الفلسطيني.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الانتخابات المرکزیة

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو عباس إلى "إصلاح" السلطة الفلسطينية تحضيرا "للاعتراف بدولة فلسطين"

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، الرئيس محمود عباس إلى « مباشرة إصلاحات حيوية » في السلطة الفلسطينية، تمهيدا « للاعتراف بدولة فلسطينية »، على ما أفادت الرئاسة الفرنسية في بيان.

وفي اتصال هاتفي مع عباس، أكد الرئيس الفرنسي « التزام فرنسا العمل مع شركائها الأوربيين والعرب لبناء رؤية مشتركة للسلام توفر الضمانات الأمنية للفلسطينيين والإسرائيليين »، و »لإدراج مسار الاعتراف بدولة فلسطين في دينامية فعالة ».

وأشار ماكرون إلى أن فرنسا « تريد سلطة فلسطينية يتم إصلاحها وتعزيزها قادرة على ممارسة مسؤولياتها على كل الأراضي الفلسطينية، بما يشمل قطاع غزة، وبما يصب في مصلحة الفلسطينيين ».

وشدد الرئيس الفرنسي كذلك على « عزم فرنسا على العمل مع الجزائر وشركائها في مجلس الأمن » الدولي « لكي يعبر عن موقف قوي حيال رفح فضلا عن مواصلة الجهود بشأن مشروع قرار فرنسي ».

كما أكد أن قصف إسرائيل الأخير في رفح يشكل « مأساة جديدة » مقدما « التعازي الحارة إلى الشعب الفلسطيني للحصيلة البشرية التي لا تحتمل في عملية غزة ».

ووزعت الجزائر الثلاثاء مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي يدعو لإنهاء الهجوم الإسرائيلي على رفح إضافة إلى « وقف فوري » لإطلاق النار، وفق النص الذي أطلعت عليه وكالة فرانس برس.

ويطالب مشروع القرار بـ »وقف فوري لإطلاق النار تحترمه كل الأطراف » و »الإفراج الفوري وغير المشروط عن كل الرهائن ».

وعرضت باريس من جهتها نهاية مارس نصا آخر يهدف خصوصا إلى التحضير لمرحلة ما بعد الحرب في غزة لكنه لا يزال محور مفاوضات.

اعترفت ثلاث دول أوربية هي أسبانيا وايرلندا والنرويج رسميا الثلاثاء بدولة فلسطين مع هدف معلن يتمثل بدفع السلام قدما، ما أثار غضب إسرائيل.

وقال ماكرون من جهته إنه « مستعد للاعتراف » بدولة فلسطينية في « الوقت المناسب » وليس تحت « التأثر العاطفي ».

كلمات دلالية إسرائيل حرب سلطة غزة فرنسا فلسطين

مقالات مشابهة

  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • ماكرون يدعو عباس لإجراء إصلاحات تمهيدا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • ماكرون يدعو عباس لإصلاح السلطة للاعتراف بدولة فلسطين
  • قبل الاعتراف بالدولة.. ماكرون يطالب عباس بإصلاح السلطة الفلسطينية
  • ماكرون يوجه طلبا للرئيس عباس قبل الاعتراف بدولة فلسطين
  • ماكرون يدعو عباس إلى “إصلاح” السلطة الفلسطينية تحضيرا “للاعتراف بدولة فلسطين”
  • الرئيس الفرنسي: أدعو نظيري محمود عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيرا "للاعتراف بدولة فلسطين"
  • ماكرون يدعو عباس إلى "إصلاح" السلطة الفلسطينية تحضيرا "للاعتراف بدولة فلسطين"
  • ماكرون يدعو عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيرا للاعتراف بدولة فلسطين
  • والي القضارف يصدر قراراً بتشكيل لجنة للسيطرة على السلع الاستهلاكية