تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بالرغم من الإخفاقات التي شهدها الموسم الجاري 2023-2024، بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، إلا أنه ينتظره أكثر من مجد شخصي في المباريات المتبقية هذا الموسم.

وحصد محمد صلاح لقب بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مع ليفربول، لكنه فشل في تحقيق الدوري الأوروبي بعد توديع المسابقة بالهزيمة من أتالانتا الإيطالي، وكذا الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور ربع النهائي على يد مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وتتبقى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي ينافس عليها صلاح رفقة الريدز، ولكن في صراع شرس مع مانشستر سيتي المتصدر وأرسنال الوصيف بفارق الأهداف.

ولكن على المستوى الشخصي، يتطلع الفرعون المصري لتحقيق أكثر من مجد شخصي، في المقدمة يأتي حصد جائزة هداف الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، في ‭‬ظل‭ ‬المنافسة‭ ‬الشرسة‭ ‬مع‭ ‬النرويجي‭ ‬إيرلينج‭ ‬هالاند‭ ‬مهاجم‭ ‬مانشستر‭ ‬سيتي‭‬، والشاب كول بالمر نجم تشيلسي وأولي واتكينز هداف أستون فيلا وغيرهم من هدافي أندية البريميرليج هذا الموسم.

يتواجد صلاح في المركز السادس بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن هالاند متصدر القائمة.

يستهدف‭ ‬نجم المنتخب الوطني،‭ ‬حصوله‭ ‬جائزة‭ ‬الحذاء‭ ‬الذهبي في الدوري الأقوى في العالم‭،‬ وذلك‭ ‬للمرة‭ ‬الرابعة‭ ‬في ‬تاريخه،‭ ‬حيث‭ ‬سبق‭ ‬وأن‭ ‬توج‭ ‬بهذه‭ ‬الجائزة‭ ‬ مواسم 2017-2018، 2018-2019، و2021-2022.

وفي حال تحقيقه لجائزة الحذاء الذهبي، سيصبح محمد صلاح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد النجم الفرنسي تيري هنري أسطورة أرسنال.

ويعتبر الصعود للمركز الرابع في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ ليفربول من الأهداف الرئيسية للملك محمد صلاح في موسم 2023-2024، حيث يحتل المرتبة الخامسة في القائمة برصيد 210 أهداف، آخرها في شباك أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، وذلك منذ انضمامه لصفوف الحمر قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017.

ويبعد صلاح عن رابع الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول، بـ18 هدفًا ليعادل بيلي ليدل صاحب الـ228 هدفًا.

‬كما‭ ‬يحلم‭ ‬نجم‭ ‬ليفربول‭ ‬بتسجيل‭ ‬47‭ ‬هدفًا‭ ‬في‭ ‬موسم‭ ‬واحد‭ ‬بكل‭ ‬المسابقات‭ ‬أي بأكثر‭ ‬3‭ ‬أهداف‭ ‬عما‭ ‬أحرزه‭ ‬فى‭ ‬موسمه‭ ‬الأول‭ ‬داخل‭ ‬قلعة‭ ‬أنفيلد‭ ‬موسم‭ ‬2017‭ - ‬2018‭ ‬وذلك‭ ‬حتى‭ ‬يعادل‭ ‬الرقم‭ ‬القياسي ‬للنجم‭ ‬الويلزي‭ ‬السابق‭ ‬إيان‭ ‬راش،‭ ‬أسطورة‭ ‬الريدز،‭ ‬الذى‭ ‬أحرز‭ ‬47‭ ‬هدفًا‭ ‬في‭ ‬موسم‭ ‬1983‭- ‬1984‭ ‬في‭ ‬رقم‭ ‬ما‭ ‬زال‭ ‬صامدًا‭ ‬حتى‭ ‬الآن‭.‬

كما يأمل محمد صلاح في التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهو الحلم الأكبر لنجم ليفربول، حيث يراوده بشكل مستمر وبقوة لتزيين مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والأرقام القياسية العديدة، فهل ينحاز الحظ للفرعون المصري في الأمتار الأخيرة المتبقية من الموسم الحالي؟

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد صلاح صلاح ليفربول أرقام محمد صلاح القياسية أهداف محمد صلاح محمد صلاح صلاح فی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة

تكتمل اليوم السبت، صفوف منتخب مصر الأول، بانضمام النجم محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، بعد فترة الراحة التي حصل عليها عقب نهاية الموسم في إنجلترا، ليظهر لأول مرة في معسكر المنتخب الوطني تحت قيادة حسام حسن، المدير الفني، بعد الأزمة والخلافات التي كانت بينهما قبل تولي «العميد» قيادة مصر.

وينخرط محمد صلاح في تدريبات الفراعنة، تحت قيادة حسام حسن المدير الفني رفقة 25 لاعبا، استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو، المقررة الخميس المقبل، 6 يونيو الجاري، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تعد المواجهة الرسمية الأولى لـ«العميد» كمدير فني للمنتخب الوطني، بعدما قاد الفراعنة في لقاءيين وديين أمام نيوزيلندا وكرواتيا.

ويواصل منتخب مصر، تدريباته اليوم، لليوم الخامس تواليا، بحضور جميع اللاعبين، فيما عدا أحمد فتوح لاعب الزمالك الذي يجري فترة تأهيل، بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به في العضلة الضامة، وتقرر استبعاده عن مباراة الخميس المقبل، وتجهيزه للمواجهة الثانية أمام غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات المقرر لها يوم 10 يونيو.

كما يغيب أيضا محمد حمدي عن اللقاء للإيقاف بسبب طرده في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2023 بكوت ديفوار، ما جعل «العميد» يركز على أحمد رمضان بيكهام وأحمد نبيل كوكا للاعتماد على أحدهما لشغل الجبهة اليسرى في اللقاء المقبل.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول الجديد يصدم صلاح في أول اجتماع له مع الإدارة
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج «الشاهد» على إكسترا نيوز
  • إكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة
  • عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة
  • أبرز ملامح الدوريات الخمس الكبرى ليفربول دون كلوب وبايرين ميونخ يتحدى الجميع بتعيين كومباني
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • إحصائية مثيرة تنصف صلاح وتُثبت عجز هجوم ليفربول
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • دوري روشن السعودي 2023-2024.. موسم العلامة الفارقة