زار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، مصابى قطاع غزة بالمستشفيات الجامعية، والبالغ عددهم 24 حالة، و38 مرافق وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لهم والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة، رافقهما كلا من الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور محمد الديب نقيب الأطباء بقنا، و الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور محمود عبد العال نائب مدير مستشفى الطواريء.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا، عن تقديره للفتة الإنسانية الكريمة من فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحرصه على دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم.

واطمأن محافظ قنا، ورئيس جامعة جنوب الوادي على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية، وتوفير العلاج اللازم للحالات،

وتابع الداودي وعكاوى الحالة الصحية للأسر الفلسطينية المتواجدة بالمستشفيات أثناء تلقيهم العلاج، وحرص على تبادل الحوار معهم والوقوف على الوضع الصحي، موجهين بتوفير سبل أوجه الرعاية اللازمة وكافة احتياجاتهم من الخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة بالشكل الذي يضمن سرعة التماثل للشفاء العاجل.

كما تفقد محافظ قنا أماكن الإقامة والإعاشة لمرافقيهم البالغ عددهم ٣٨ مرافقا، موجهًا بضرورة توفير سبل الراحة والاقامة المناسبة لهم.

فيما قدم المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه الكامل للقضية الفلسطينية والوقوف بجانبهم وتوفير أعلى مستوى من الخدمة والرعاية الصحية لهم ولأسرهم، مؤكدين أنا مصر بلد الأمن والأمان كما حرصوا علي التقاط الصور التذكارية مع محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي.

و أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الجاهزية الكاملة لمستشفيات الجامعة والاستعداد التام لاستقبال أي حالات من مصابي غزة وتأكيداً على دور مصر بتقديم الدعم لهم في مثل هذه الظروف الصعبة، وأن الدولة المصرية لا تدخر جهداً لمساعدة الأشقاء في فلسطين لمواجهة التحديات الصعبة التي يواجها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي مستشفيات الجامعة رئیس جامعة جنوب الوادی محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة أسوان منذ أيام موجات ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل أعلى درجات الحرارة في العالم حيث رفعت محافظة أسوان درجة الاستعداد القصوى وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الأجهزة والجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بالمراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات وفرق الإسعاف والحماية المدنية والمحليات وخاصة الحميات لمواجهة أمراض الصيف وللتعامل والتدخل الفوري مع أي حالات طارئة ضمن دواعي إنقاذ الحياة .

وأوضح اللواء أشرف عطية بأنه جاري التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستثناء المحافظة من خطة تخفيف الاحمال فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة ، مشيرا إلى أنه جاري تكثيف لمواجهة تداعيات فصل الصيف من خلال انتظام انتظام تدفق مياة الشرب المناطق السكنية الواقعة على مرتفعات جبلية والنقاط الساخنة .

من جانبه أكد دكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسوان علي توافر مصل العقارب فضلا عن قيام فرق مكافحة الملاريا التابعة للمديرية برش المبيدات لمكافحة الناموس والحشرات الطائرة والزاحفة ،مع توافر الأدوية اللازمة لمواجهة ضربات الشمس بأقسام الإستقبال والطواريء.

توافر الأدوية لمواجهة ضربات الشمس بأقسام الإستقبال والطواريء

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسوان إلى أن عدد المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية 4 حالات إجهاد بسيط وتم التعامل معهم في قسم  الاستقبال بمستشفى الصداقة الجديدة ولم تستدعي الحالات الدخول إلى العناية المركزة،  مناشدا المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر وحتي الساعة الخامسة مساءا وذلك تجنبا للإصابة بالاجهاد الحراري والاغماء وغيرها من أمراض الصيف.
 

فيما أوضح الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان بأن خطة مواجهة أمراض الصيف تستهدف الإكتشاف المبكر للأمراض المعدية للتعامل الفورى معها لمنع حدوث تفشيات وبائية ، لافتاً بأنه بالتوازى يتم الترصد الإيجابى النشط لفحص عينات المياه والصرف الصحى العشوائية بالمناطق ذات الخطورة العالية ، مع التثقيف الصحى والإعلامى والمشاركة المجتمعية ، وإتباع الأساليب الصحية للنظافة العامة بكيفيات التخلص من جميع أنواع الفضلات ، وكذلك من خلال إدارات الثقافة الصحية بالمديريات والإدارات الفرعية ، إضافة إلى إعداد برامج صحية موجهة للمواطنين عن كيفية الوقاية من أمراض الصيف.

IMG-20240609-WA0054 IMG-20240609-WA0053 IMG-20240609-WA0052 IMG-20240609-WA0050 IMG-20240609-WA0049 IMG-20240609-WA0048 IMG-20240609-WA0047

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • محافظ أسوان: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام