صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@19:10:32 GMT

انفجار بقاعدة عسكرية في العراق

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة بغداد وواشنطن تؤكدان أهمية تعزيز التعاون الدفاعي "مصر للطيران" تعلق رحلاتها إلى الأردن والعراق ولبنان

أعلن العراق، أمس، عن سقوط ضحايا ومصابين في قاعدة «كالسو» العسكرية بمحافظة بابل، جراء ما قيل إنه انفجار ناتج عن قصف أو هجوم بطائرات مسيرة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عما حدث.


وأكدت السلطات العراقية عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء محافظة بابل، وقت الانفجار الذي وقع بقاعدة عسكرية بالمحافظة، في حين أعلن ارتفاع حصيلة الحادث إلى قتيل وثمانية جرحى. 
وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان، أن تقارير قيادة الدفاع الجوي العراقية وعبر الجهد الفني والكشف الراداري بينت عدم وجود أي طائرة مسيّرة أو مقاتلة في أجواء محافظة بابل قبل وأثناء الانفجار.  
ولفتت الخلية إلى تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والهيئات الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث. 
بدوره، أكد الجيش الأميركي أنه لم يشن غارات جوية في العراق، واصفاً تقارير بهذا الشأن بأنها «غير صحيحة». 
وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» في منشور على منصة «إكس» إن «القيادة المركزية الأميركية على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق». ووصف البيان تلك التقارير بأنها «غير صحيحة»، مؤكداً «أن الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق انفجار قاعدة عسكرية فی العراق

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الجمعة، شن هجوم جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي استهدف قاعدة جوية داخل الأراضي المحتلة، وذلك في تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت "المقاومة  الإسلامية"، إن مقاتليها "استهدفوا فجر اليوم قاعدة رامات ديفيد الجوية (شرقي حيفا) داخل أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير".




وأضافت في بيان عبر حسابها بمنصة "تلغرام"، أنها "تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال"، موضحة أن العملية جاءت في إطار "نصرة أهلنا في غزة ورفح ، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ذكر أنه في النصف الأول من أيار/ مايو، وللشهر الثالث على التوالي، ازدادت الهجمات اليومية التي تتبنى الفصائل المدعومة من إيران في العراق شنّها ضد دولة الاحتلال، ليصل معدلها إلى ضعف ما كان عليه في نيسان/ أبريل.

ومؤخرا، بدأت "المقاومة الإسلامية في العراق" بشن عمليات مشتركة ضد الاحتلال الإسرائيلي مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، التي تستهدف المصالح الإسرائيلية البحرية وتفرض حظرا على موانئ الاحتلال دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ252 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مصرع مغربيين في انفجار مبنى سكني ببلجيكا
  • الدفاع المدني بغزة: غارات جوية وقصف مدفعي في رفح منذ فجر السبت
  • انفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية بقطاع غزة وأنباء عن وقوع إصابات
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل
  • فرق الإنقاذ تنتشل جثة سيدة مغربية من انفجار أنفيرس وملك بلجيكا يعاين الأضرار (صور)
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 11 قطعة جوية مسيرة انطلقت من لبنان
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية