سجلت البرازيل 1601 حالة وفاة مؤكدة جراء حمى الضنك حتى الآن هذا العام، مع 2061 حالة وفاة أخرى قيد التحقيق، حسبما ذكرت وزارة الصحة يوم السبت.

وتم الإبلاغ عن إجمالي 3.53 مليون حالة يُشتبه في إصابتها بحمى الضنك على الصعيد الوطني، ويبلغ معدل الإصابة بحمى الضنك في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية حاليا 1741 حالة مشتبه بها لكل 100 ألف نسمة.

ويعد عدد حالات الوفاة المؤكدة أعلى بنسبة 35 في المئة من الإجمالي في عام 2023، والذي بلغ 1179 حالة وفاة.

ووفقا للبيانات المحدثة حتى يوم الجمعة، تحملت النساء وطأة المرض، حيث يمثلن 55.2 في المئة من الحالات المؤكدة. وتندرج المجموعة الديمغرافية الأكثر تأثرا ضمن الفئة العمرية من 20 إلى 29 عاما.

ودعت الحكومة الجمهور إلى الالتزام ببرنامج التطعيم في البلاد ضد المرض.

وتنتقل حمى الضنك عن طريق بعوضة آيديس إيجيبتي ويمكن أن تكون قاتلة في الحالات الشديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرازيل حمى الضنك علاج حمى الضنك أعراض حمى الضنك حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب في غزة

سحبت البرازيل سفيرها لدى إسرائيل بعد أشهر من التوترات بين البلدين بشأن الحرب في غزة ، جاء ذلك عقب الهجوم المتكرر من جانب الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا على الحرب الإسرائيلية في غزة، والتي شبهها بالمحرقة في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي دفع وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس إلى استدعاء السفير البرازيلي فريدريكو ماير لتوجيه توبيخ علني، بحسب وكالة أنباء /اسوشيتد برس/.

صفارات الإنذار تدوي.. 4 شهداء بينهم طفلة في قصف للاحتلال على منزل بحي البرازيل الفلسطيني دفن 9 مهاجرين أفارقة في مراسم علمانية في البرازيل

وفي ذلك الوقت، طلب لولا من ماير العودة إلى البرازيل. ومع ذلك، فإن الإجراء الأخير يمثل تصعيدا وخفضا للدبلوماسية، إذ لا تزال السفارة البرازيلية في إسرائيل موجودة ولكن بدون سفير في هذا المنصب.

 

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان لها: "سيتم الإعلان عن أي تعيين لسفير برازيلي جديد لدى إسرائيل في الوقت المناسب. في الوقت الحالي، تواصل السفارة البرازيلية في تل أبيب العمل تحت قيادة القائم بالأعمال".

 

وتم نقل ماير إلى جنيف وسينضم إلى بعثة البرازيل الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

الرئيس التونسي: المجتمع الإنساني بدأ في الانتفاض ضد جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشمة

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن المجتمع الإنساني بدأ في الانتفاضة ضد جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشمة التي ترتكب كل ساعة في حق الشعب الفلسطيني لسلب منه أرضه وحقه في الحياة.

 

وجدد سعيد - في كلمته أمام المنتدى العربي الصيني بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم / الخميس/ - موقف بلاده الثابت والراسخ بحق الشعب الفلسطيني في استعادة حقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى تشكل نظام عالمي جديد الآن أقرب إلى العدالة، مؤكدا أن بلاده تنشد تحقيق العدل على الصعيد العالمي.

 

وقال سعيد إن المجتمع الإنساني بدأ اليوم يتشكل بطريقة جديدة ويتجاوز النظام الدولي القديم، مشيرا إلى أن ما نراه من مظاهرات في كافة أنحاء العالم دليل على أن هناك شيئًا جديدًا بدأ يظهر في تاريخ الإنسانية كلها.

 

وأشار إلى أن النظام القائم تسبب في انتشار معدلات الفقر والجهل والهجرة غير النظامية في سائر أنحاء العالم، كما أنه تسبب في عملية الاحتباس الحراري وشح المياه وتفاقم الأوضاع البيئية ما أفقد الطبيعة توازنها، معربا عن تطلعه أن تتوج أعمال "المنتدى العربي الصيني" بالنتائج التي نسعى جميعًا إلى تحقيقها، مشددا على ضرورة العمل المشترك لتوفير الحقوق الأساسي للإنسان ومن بينها الحق في الصحة والعمل والنقل والتعليم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك
  • ‎الصحة: تسجيل حالة وفاة كل 10 دقائق بسبب التدخين
  • الهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام
  • فيروس حمى الضنك.. أعراضه وكيف ينتقل إلى البشر وطرق الوقاية منه
  • الصحة العالمية: إصابة 7.6 مليون شخص حول العالم بحمى الضنك خلال 2024
  • لا إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر
  • البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب في غزة
  • وفاة الممثلة الروسية الشهيرة أناستاسيا زافوروتنيوك
  • إيران تسجل المرشحين لانتخابات الرئاسة المبكرة بعد وفاة رئيسي
  • إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى سيناء