صدى البلد:
2024-06-12@00:27:59 GMT

تعديل مواعيد زيارة متحف قناة السويس العالمي

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

عدلت هيئة قناة السويس، مواعيد زيارة متحفها العالمي بوسط مدينة الإسماعيلية، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

اجتماع عاجل لغرفة الإسماعيلية والتموين وحماية المستهلك بشأن أسعار الخبز

وتقرر _ حسب المصادر الرسمية، فتح متحف آثار هيئة قناة السويس العالمي لاستقبال زائريه بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا، علي أن يغلق حجز التذاكر في تمام الرابعة عصرا وقبل موعد الانغلاق بساعة حتي انتهاء الزوار من جولاتهم.



وننشر من خلال هذا التقرير أسعار  تذاكر زيارة متحف قناة السويس وهي  للمصري او العربي 40 جنيها، وللطالب المصري او العربي 20 جنيها، وبالنسبة للأجانب فسعر التذكرة 300 جنيها والطالب الاجنبي 150 جنيها.

وافتتح المتحف تجريبيا مارس الماضي، بعد الانتهاء من تجهيز أعمال العرض المتحفي للمقتنيات والقطع الأثرية التي يصل عددها إلى ما يقرب من ٢٠٠٠ قطعة أثرية يضمها المتحف من خلال ١٢ قاعة عرض تسرد تاريخ القناة على مر العصور.


واستغرقت عملية ترميم المبنى وتجهيزه كمتحف بالمقتنيات والقطع الأثرية مايقرب من ثلاث سنوات تم خلالها الاستعانة بأحدث تقنيات الترميم وطرق ووسائل العرض المتحفي بما يضاهي المتاحف العالمية.

 

وكان متحف قناة السويس العالمي افتتح للزائرين تجريبيا خلال الإحتفالات بذكري العاشر من رمضان، من الساعة ٩ صباحا  الي الثالثة عصرا « خلال شهر رمضان».


يعود تاريخ مبني المتحف  إلى عام 1862، وهو أحد أهم المشروعات السياحية الذي انتظره أهالي محافظة الإسماعيلية، ليعيد أوروبا بتاريخها إلى مدينتهم المعروفة باسم «باريس الشرق».

ويقع المتحف في شارع محمد على التابع لحى أول الإسماعيلية، ويقع بين مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وفيلا ومتحف الفرنسى "ديلسبس"، والمسجل فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية عام 2004.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسماعيلية متحف قناة السويس قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس

واصلت إيرادات قناة السويس في مصر سلسلة التراجع التي بدأتها منذ بداية العام الحالي، لتسجل الحصيلة المجمعة خلال مايو الماضى نحو 337.8 مليون دولار بنسبة انخفاض %64.3.

إقرأ المزيد مصر.. انخفاض عائدات قناة السويس

وتعد قناة السويس من أهم الممرات الملاحية فى العالم، وتمثل أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وأحد مصادر العملة الأجنبية للاقتصاد المصري، والتى تأثرت بشكل كبير بداية العام الحالي، نتيجة شن الحوثيين هجمات عديدة على سفن تجارية فى البحر الأحمر منذ نوفمبر 2023 ما تسبب فى لجوء بعض السفن إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن أعداد السفن العابرة خلال شهر مايو الماضى سجلت 1111 سفينة، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023، الذى سجلت عبور 2396، أى بفارق 1285 سفينة.

يشار إلى أن هيئة قناة السويس أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن تجديد الحوافز والتخفيضات المقدمة لعدة أنواع من السفن، على رأسها الحاويات والصب الجاف وناقلات البترول الخام ومشتقاته، والتى تعبر من طرق أخرى بديلة، بنسب تراوحت من 10 إلى %75، وتستمر حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأوضحت المصادر أن تراجع أعداد السفن، صاحبه انخفاض فى إجمالى الحمولات بنسبة %68.5 إذ سجل مايو 2024 نحو 44.9 مليون طن، مقابل عبور 142.9 مليون خلال الشهر نفسه من العام الماضي، أى بفارق 98 مليون طن. وبلغت عائدات قناة السويس 10 مليارات دولار بنهاية 2023، وسجلت الإيرادات زيادة بنحو %63 خلال الأعوام العشرة الأخيرة، إذ ارتفعت من 5.4 مليار فى 2014/2013 إلى 8.8 مليار آخر يونيو الماضي.

المصدر: جريدة المال

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن تحف تراثية ثمينة في جمهورية وسط إفريقيا
  • أبرزها الكونغو ضد المغرب.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 11 - 6 - 2024
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • بيان مهم للقوات المسلحة في الساعة الثالثة والنصف عصرا
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • المتحف الوطني في صنعاء: فرائد آثار ونقوش اليمن
  • أبرزها ناميبيا ضد تونس.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 - 6 - 2024