نشرت وزارة السياحة والآثار صورا  لسرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق، أثناء أعمال ترميمه بمتحف قصر محمد على بالمنيل، وذلك بعد الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية حول اختفاء السرير من المكان المخصص له بالمتحف.

مقتنيات أمينة هانم إلهامي

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن السرير موجود بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة له؛ لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات أمينة هانم إلهامي، ضمن سيناريو العرض المحتفي للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل، الذي يجري تجهيزه حاليًا تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس قطاع المتاحف أن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، لا أساس له من الصحة.

وزن السرير 850 كيلوجراما من الفضة 

من جهتها، قالت أمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل، إن هذا السرير مصنوع من الفضة وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش، ويزن نحو 850 كيلوجرامًا من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتاحف متحف قصر محمد على بالمنيل المتاحف المصرية الأعلى للآثار محمد علی

إقرأ أيضاً:

زايد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة الشهيد سعيد إبراهيم الظاهري

قدَّم سمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، واجب العزاء في وفاة المغفور لها مريم ناصر خميس الظاهري، والدة الشهيد سعيد إبراهيم محمد سالم الظاهري.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة حاكم عجمان وولي عهده يتقبلان التعازي في وفاة الشيخة ميرة بنت علي النعيمي

وأعرب سموّه، خلال حضوره مجلس العزاء في مدينة العين، عن صادق مواساته وتعازيه لأسرة الفقيدة وأبنائها وذويها، داعياً الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • زايد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة الشهيد سعيد إبراهيم الظاهري
  • زايد بن محمد بن زايد يعزّي في وفاة والدة الشهيد سعيد الظاهري
  • أمينة الفتوى: حفظ القرآن من أعظم نعم الله على عباده
  • حدادًا على والدة محمود الليثي.. عمر كمال يعلن تأجيل أغنية «بطل السوق»
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • عاجل- الفجر تنشر أسماء وصور اوئل الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية
  • الأمانة الفنية للحوار الوطني تنشر صورا لاستعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • احذر الترويج للشائعات يعرضك لعقوبات رادعة.. القانون يوضح
  • الذهب والفضة والنحاس تتفوق على الأسهم في 2024