شبكة انباء العراق

اعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على قاتل مدير استخبارات محافظة ذي قار في مطلع آذار الماضي خلال فض نزاع عشائري.

وقالت الداخلية في بيان “في 3 آذار الماضي ارتكب أحد المجرمين جريمة نكراء بعد أن سولت له نفسه إطلاق النار على مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار الشهيد الشجاع (اللواء عزيز شلال جهل الشامي) أثناء فض نزاع عشائري في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار، إذ ارتقت روحه الطاهرة إلى جوار ربها سبحانه وتعالى”.

وأضاف “بعد جهود استخبارية وعمل ميداني من قبل وزارة الداخلية تم التوصل إلى الجاني يوم 20 نيسان 2024 ليكون في قبضة رجال مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار وخلية الصقور الاستخبارية أثناء محاولة الهروب من المحافظة والقبض عليه في سيطرة مدخل الناصرية الغربي (سيطرة البطحاء) حيث اعترف بارتكابه هذه الجريمة وصدقت أقواله ابتدائياً وقضائياً”.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في 3 آذار الماضي، عن استشهاد مدير استخبارات مكافحة إرهاب محافظة ذي قار العميد “عزيز شلال جهل” خلال فض نزاع عشائري في قضاء الاصلاح بالمحافظة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مدیر استخبارات ذی قار

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات العراقية: القبض على 9 من إرهابيي داعش في محافظة صلاح الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب العراقية في محافظة صلاح الدين وسط البلاد، القبض على 9 متهمين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.


ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن وكالة الاستخبارات العراقية قولها - في بيان لها اليوم /الأحد/ - "إن عملية القبض تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية قامت بها مفارز الوكالة في المحافظة، ووفقا لمذكرات قبض قضائية".


وأشارت إلى أنه لدى التحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم لتنظيم داعـش الإرهابي ومشاركتهم في العديد من الهجمات على القوات الأمنية العراقية، وتم إحالتهم إلى الجهات القضائية.

مقالات مشابهة

  • غزة - اغتيال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى ومرافقه
  • الداخلية بغزة تدين اغتيال الاحتلال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى
  • الكويت تعلن عن إلقاء القبض على «شبكة لتهريب المخدرات»
  • «انفصال بلا نطق».. دار الإفتاء توضح حكم اتفاق الزوجين على «الطلاق العرفي»
  • عقب اشتباكات مسلحة.. القبض على مواطن كويتي ومقيمين .. وإعلان لوزارة الداخلية
  • الاستخبارات العراقية: القبض على 9 من إرهابيي داعش في محافظة صلاح الدين
  • السعودية.. القبض على مقيم تحرش بامرأة والسلطات تكشف اسمه كاملا
  • الداخلية: القبض على متهمين اثنين بتهريب المشتقات النفطية في بابل
  • خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية
  • أمطار رعدية على 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع قاتل في درجات الحرارة