فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الإكوادور، لإجراء استفتاء من شأنه أن يسمح بتسليم زعماء المافيا إلى السجون الأمريكية، وذلك في أول اختبار صعب لشعبية الرئيس دانيال نوبوا.
وسيقرر 14 مليون ناخب في البلاد أيضا ما إذا كان يتعين على الجيش أن يتولى مهام الشرطة بشكل دائم وما إذا كان سيتم تخفيف القيود المفروضة على أصحاب الأعمال، الذين يدفعون أجور العمال بالساعة، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد.

عصابات الإكوادوروتتعلق تسعة من أسئلة الاستفتاء بإجراءات القضاء على عصابات الجريمة المنظمة، التي جعلت الإكوادور، أكثر عنفا من المكسكيك وكولومبيا، بينما يتعلق السؤالان الآخران بإصلاحات اقتصادية تحظى بشعبية لدى المستثمرين.
أخبار متعلقة تمديد إغلاق مطار إندونيسي بسبب ثوارن بركان جبل "روانج"تحطم مروحتين تابعتين للبحرية اليابانية.. ومقتل شخص و7 مفقودينوسيعزز الفوز في الاستفتاء محاولة نوبوا36/ عاما/ لإعادة انتخابه، بينما الهزيمة في مقترحاته الاقتصادية يمكن أن تقلق المستثمرين، حيث يسعى لإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كيتو الإكوادور السجون الأمريكية عصابات الإكوادور

إقرأ أيضاً:

"كيودو": مجموعة G7 تخطط لإنشاء صندوق لتوجيه الأصول الروسية المجمدة إليه

أفادت وكالة "كيودو" بأن زعماء دول مجموعة السبع الكبار يخططون لإنشاء صندوق خاص لتوجيه الأصول الروسية المجمدة إليه.

"فاينانشيال تايمز": واشنطن ستقدم لكييف قرضا بقيمة 50 مليار دولار مع سداده من عائدات الأصول الروسية

ووفقا لمعلومات الوكالة فإن زعماء مجموعة السبع الكبار يأملون بالتوصل إلى اتفاق على إنشاء هذا الصندوق في قمتهم المرتقبة التي ستعقد في إيطاليا في الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري.

وكتبت صحيفة "فايننشل تايمز"، في 20 مايو الماضي، نقلا عن مصادر أن الولايات المتحدة تحاول إقناع دول مجموعة السبع بتخصيص قرض لأوكرانيا مضمون بدخل من الأصول الروسية المجمدة. وفي حالة الموافقة على الخطة، من الممكن أن تحصل كييف على 50 مليار دولار. وعارضت ألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان الخطة الأمريكية، غير أن موقفها بدأ يتغير تحت ضغط من واشنطن.

وقام الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة واليابان بتجميد الأصول الروسية بقيمة نحو 300 مليار دولار بعد بدء عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا. ووافقت المفوضية الأوروبية مؤخرا على اقتراح لاستخدام عائدات الأموال الروسية المجمدة لتقديم المساعدة إلى كييف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بوتين يتلقى التهاني من زعماء الدول بمناسبة "يوم روسيا"
  • الحكيم يدعو لانقاذ براعم الوطن من عصابات الجريمة المنظمة
  • المغرب يستعد لتسليم أخطر تجار المخدرات إلى فرنسا
  • "كيودو": مجموعة G7 تخطط لإنشاء صندوق لتوجيه الأصول الروسية المجمدة إليه
  • لمحات من أدب السجون والمعتقلات وكتابات العالقين في الحروب
  • ???? قيادي بحزب الأمة كان متحمساً للدعم السريع وداعماً لهم وقدم لهم كل مايطلبون فكان جزاؤه القتل من قبل المليشيا
  • بعد استفتاء.. جنيف تحظر رموز الكراهية بالأماكن العامة
  • بوفايد: مجلس الدولة تنازل لـ عقيلة صالح أكثر من اللازم
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • الوصل يحصد 5 ألقاب في استفتاء «الاتحاد».. «الزعيم العيناوي» الأفضل بـ 51%