يمانيون../
دشنت في مديريات صنعاء الجديدة وخولان والحصن وجحانة ومناخة ونهم وسنحان، بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد، أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1445هـ.

وفي التدشين بحضور عدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والإشراقية بالمديريات والقائمين على المدارس، أكدت الكلمات أهمية الدورات الصيفية في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة وتربيتهم على الثقافة القرآنية التي تبني جيل واعي بمخططات الإفساد التي يستهدفنا بها الأعداء.

وأشارت الكلمات إلى أن الدورات الصيفية فرصة لصقل قدرات ومهارات الطلاب وتنمية مداركهم المعرفية والعلمية والثقافية وتعزيز ارتباطهم بالثقافة القرآنية..

وشددت الكلمات على ضرورة تظافر الجهود لإنجاح المراكز الصيفية لهذا العام، بما يكفل استفادة الطلاب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات، مشددين على أهمية تكثيف البرامج التوعوية الهادفة لتحصين النشء من الأفكار والأخطار التي تستهدف هوية الأمة وقضاياها المصيرية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز

يمانيون../
اختتمت الهيئة النسائية في محافظة تعز، اليوم، الدورات والأنشطة الصيفية للفتيات، تحت شعار ”علم وجهاد”.

وفي الاختتام، الدورات بمشاركة ٤٥٥ طالبة من ١٠ مدارس، التي ضمت مديريات التعزية وماوية وصالة و62 مدرسة، أكدت مسؤولة الهيئة النسائية، سمية المؤيد، أهمية ما تلقته الطالبات من علوم ومعارف في المجالات الدينية والتربوية والتنموية والثقافية خلال الدورات الصيفية.

وأشارت إلى أهمية التمسك بمخرجات الدورات الصيفية وتطبيق مضامينها وأهدافها في الواقع العملي للحياة اليومية.. لافتة إلى دور المرأة في غرس الوعي الصحيح في صفوف المجتمع من خلال التمسك بالثقافة القرآنية والقدوة الصالحة.

وأكدت أن الدورات الصيفية من أهم الأنشطة لتحصين الطالبات من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.. مشيدة بتفاعل ومشاركة الفتيات بالدورات الصيفية لتنمية قدراتهن ومواهبهن وحمايتهن من الثقافات المغلوطة.

فيما ثمنت الطالبات جهود المعلمات والمشرفات القائمات على الدورات الصيفية.. معتبرات الدورات الصيفية وأنشطتها وبرامجها مشروع يبني الإنسان، ويحصنه من الأفكار الضالة والدخيلة على المجتمع.

تخلل الاختتام فقرات إنشادية وشعرية وتكريم المعلمات بالشهادات التقديرية لإسهامهن في إنجاح العملية التعليمية للدورات الصيفية، وكذا تكريم الطالبات المتميزات.

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة
  • الهيئة النسائية بالحديدة تنظم الحفل الختامي لأنشطة الدورات الصيفية للطالبات
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • حجة.. اختتام الدورات الصيفية في مديريات عاهم
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء