عززت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة منظومة تشغيل خدمة حافلات المدينة الترددية لخدمة المسافرين عبر قطار الحرمين السريع في محطة المدينة المنورة من وإلى المسجد النبوي الشريف لتقدم الخدمة للزوار والمسافرين يومياً ابتداءً من الساعة 7.00 صباحاً وحتى الساعة 11.00 مساءً بالتزامن مع مواعيد رحلات القدوم والمغادرة.

وفي سياق متصل، رفعت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عدد رحلات قطار الحرمين السريع بإدراج رحلات إضافية جديدة ابتداءً من منتصف إبريل الجاري تنطلق من محطة المدينة المنورة يومياً في تمام الساعة 6 صباحاً إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بالإضافة إلى رحلة تنطلق من المدينة المنورة ابتداءً من الساعة 7.30 صباحاً إلى مكة المكرمة مروراً بمحطة السليمانية في جدة.

وتأتي الرحلات الإضافية الجديدة لمواكبة الإقبال المتزايد على الرحلات التي تنقل المسافرين بين المدينتين المقدستين، وضمن خطة الخطوط الحديدية لزيادة الرحلات، والطاقة التشغيلية لمنظومة قطار الحرمين تدريجياً والتي تربط بين 5 محطات على امتداد المسار الذي يبلغ طوله 450 كيلومتراً.

ويعدّ قطار الحرمين السريع وسيلة نقل سهلة سريعة وآمنة، وتُسيّر الرحلات يومياً بين محطتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، مروراً بمحطتي مطار الملك عبدالعزيز والسليمانية في جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، وذلك عبر 35 قطاراً كهربائياً بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، فيما تبلغ الطاقة التشغيلية للرحلة الواحدة 417 راكباً على درجتي الأعمال والاقتصادية، وسجل قطار الحرمين السريع دقة التزام بالمواعيد تجاوزت 95%.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطار الحرمين السريع حافلات المدينة قطار الحرمین السریع المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

طقس الساعات القادمة.. 41 مئوية بمكة وأمطار متوسطة بالمدينة المنورة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس صحوًا على مكة المكرمة ومنى، فيما توقع هطول أمطار متوسطة على المدينة المنورة.
ووأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حالياً في مكة المكرمة ومنى 41 درجة مئوية، واتجاه الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 10 - 30 كم/ساعة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يحذر: موجة طقس حارة على المدينة المنورة غدًاالعظمى 44 مئوية.. طقس صحو بالطرق المؤدية من المدينة المنورة إلى مكةطقس صباحي غائم جزئيًا في مكة وصحو بالمدينة المنورة.. إليك درجات الحرارةأمطار المدينة المنورة
ونبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من هطول أمطار متوسطة على المدينة المنورة، والعيص، وبدر، والمهد، ووادي الفرع، تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وصواعق رعدية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول.
وبين المركز أن الحالة -بمشية الله تعالى- تبدأ الساعة الـ 1 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات القادمة.. 41 مئوية بمكة وأمطار متوسطة بالمدينة المنورة
  • «الوطني للأرصاد»: أمطار متوسطة ورياح شديدة السرعة على المدينة المنورة
  • من اسكندرية لـ أسوان.. مواعيد القطارات أول أيام عيد الأضحى 16 يونيو 2024
  • لو مسافر.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • مركز الأرصاد ينبه من موجة طقس حارة على منطقة المدينة المنورة
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات وقفة عيد الأضحى السبت 15 يونيو 2024
  • «حافلات المدينة» تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • “حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى