أعلنت منظمة شركات ناشئة بلا حدود «Startups Without Borders»، عن اطلاق قمتها الخامسة لريادة الأعمال خلال 10 و 11 مايو المقبل في Kamelizer Spaces- District 5 بالقاهرة الجديدة، تحت شعار «تخطي الحدود.. بناء آفاق عالمية».

مشاركة 3 آلاف من المبتكرين ورواد الأعمال

سيشارك في النسخة الخامسة 3 آلاف من المبتكرين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم إلى جانب الرواد الفاعلين في مجال التكنولوجيا، وستضم كبار المتحدثين والمستثمرين من لندن، وإيطاليا واليابان، والولايات المتحدة، والسنغال، والكويت، والمملكة العربية السعودية، فضلاً عن خبراء في مجال الشركات الناشئة مثل إبراهيم ساجنا وساداهارو سيكو ومايكل لينتس.

دعم رواد الأعمال وتمكينهم لتأسيس أعمال تجاري

خلال النسخة الخامسة، سيتمّ التركيز على دعم رواد الأعمال وتمكينهم لتأسيس أعمال تجارية ذات نطاق عالمي من خلال ورش عمل متنوعة، حيث سيقوم كل من جون غامبا و اكي جيرسيتانو بمناقشة كيفية الاستثمار في الأسواق الأمريكية، كما سيتم عرض مجموعة متنوعة من برامج الهبوط الناعم (Soft Landing) لكل من المملكة العربية السعودية والولايات الأمريكية، لتمكين الشركات الناشئة من التوسع لأسواق عالمية جديدة بمساعدة شركاء محليين في هذه البلدان.

إطلاق صالون الذكاء الاصطناعي

وتتميز نسخة هذا العام، بإطلاق صالون الذكاء الاصطناعي، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وسيتم تنظيمه بالشراكة مع شركة VC Blitzscaling Ventures الأمريكية.

بناء نظام بيئي عالمي شامل لرواد الأعمال

صرحت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Startups Without Borders بأنه على مدار الأعوام الماضية انتقلت قمة ريادة الأعمال من مدينة إلى أخرى في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا لبناء نظام بيئي عالمي شامل لرواد الأعمال، مبينة أنه بالرغم من أن هذا العام مليء بالتحديات في المنطقة، إلا أنه يمثل الوقت الأنسب للتعاون مع رواد الأعمال المبتكرين الذين يحولون كل التحديات إلى فرص نجاح.

التعاون مع خبراء ريادة الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم

وأضافت بريمو: "نؤمن تماماً بمدى قوة التعاون مع خبراء ريادة الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم وانعكاسه على دعم رواد الأعمال الشباب وفتح آفاق جديدة للابتكارات، وذلك من خلال جلب وفود الشركات الناشئة والمستثمرين من شتى أنحاء العالم، من إيطاليا إلى المملكة العربية السعودية والكويت".

التعاون مع كبار المستثمرين في مختلف المجالات

وأشارت، إلى أنه بجانب الجلسات الحوارية مع كبار المتحدثين، حيث تستضيف القمة عدد من اللقاء مع المستثمرين المستثمرين، فقد تم استضافة 460 لقاءً بين الشركات الناشئة والمستثمرين في نسخة عام 2023. وأوضحت أن فعاليات القمة ستتيح للشركات الناشئة التعاون مع كبار المستثمرين في مختلف المجالات ومن مختلف الدول، حيث ستشارك الشركات الناشئة في اجتماعات وجاهية مع مستثمرين من أبرز شركات الاستثمار العالمية، كما ستنظم القمة هذا العام أيضًا اجتماعات للتشبيك بين الشركات واستكشاف فرص النمو والتعاون المشترك، حيث يمكن للمستثمرين من مختلف دول العالم مقابلة رواد الأعمال المبتكرين والتعاون معهم، علاوة على تقديم منح دراسية لرواد الأعمال بالشراكة مع مؤسسة Forward Inc الهولندية.

ستشهد فعاليات القمة نخبة من المتحدثين تضم عدداً من كبار المستثمرين، ومستثمري رأس المال الجريء ومسئولي حاضنات ريادة الأعمال، والذين سيناقشون ويكشفون عن عالم الاستثمار الجديد، بالإضافة إلى أكثر من 30 ورشة عمل، تقدم لرواد الأعمال العديد من الأفكار والأدوات اللازمة للنمو والتوسع، بدءًا من بناء خطط المبيعات إلى فهم قوة الذكاء الاصطناعي.وتحظى قمة هذا العام بعدد من الرعاة الدوليين الذين يشملون Qewam،Odoo، Aspire Consulting، GSE - جامعة بنسيلفانيا، Blitzscaling Ventures، بالإضافة إلى شركاء مكان الحدث Kamelizer و 5 District

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريادة الأعمال الذكاء الاصطناعي رواد الأعمال التكنولوجيا شركات ناشئة الشرکات الناشئة والمستثمرین من لرواد الأعمال ریادة الأعمال أنحاء العالم رواد الأعمال التعاون مع هذا العام

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

تستضيف الملاعب المغربية في الفترة ما بين 5 و11 يونيو المقبل، 9 لقاءات دولية في كرة القدم، تندرج في اطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026.

و هكذا ،تكرس المملكة المغربية مجددا موقعها كوجهة مفضلة لعدد من المنتخبات الإفريقية لكرة القدم لخوض مبارياتها الإقصائية، بعدما تعذر عليها استقبال منافسيها بميادينها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) والكونفدرالية الافريقية للعبة ( كاف) لعدم مطابقة ملاعبها لمعايير الجودة والسلامة المحددة في دفاتر التحملات.

فخلال شهر يونيو المقبل ،اختارت 8 منتخبات افريقية المغرب كقبلة لإجراء مبارياتها، بالنظر للجودة العالية التي تتميز بها البنيات التحتية الرياضية، والتجهيزات اللوجستيكية و المنشآت الفندقية ذات المواصفات العالمية المتوفرة بالمملكة، ويتعلق الأمر بمنتخبات سيراليون، إفريقيا الوسطى، غامبيا، سان تومي وبرينسيبي، دجيبوتي، غينيا، تشاد والسيشل.

ويستضيف الملعب الشرفي بوجدة، مباراة منتخب إفريقيا الوسطى ونظيره التشادي، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة التاسعة،يوم الأربعاء 5 يونيو ابتداء من الساعة الخامسة عصرا.

كما يواجه في اليوم نفسه، منتخب سيراليون نظيره الجيبوتي، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، عن المجموعة الأولى، برسم الجولة الثالثة، ابتداء من الخامسة عصرا.

كما تقرر أن يجري المنتخب الغامبي يوم السبت 8 يونيو، مواجهته أمام منتخب السيشل، عن المجموعة السادسة، برسم الجولة الثالثة، بالملعب البلدي ببركان، ابتداء من الخامسة عصرا.

ولحساب المجموعة الثامنة، برسم الجولة الرابعة، يستقبل منتخب سان تومي وبرينسيبي، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، يوم الأحد 9 يونيو ابتداء من الثانية بعد الزوال، نظيره الليبيري. وفي نفس اليوم، سيكون ملعب العبدي بالجديدة، ابتداء من الخامسة عصرا، مسرحا لمباراة منتخب جيبوتي أمام نظيره الإثيوبي، عن المجموعة الأولى، في إطار الجولة الرابعة.

ويعود ملعب العبدي بالجديدة لاستضافة، مباراة غينيا والموزمبيق عن المجموعة السابعة (الجولة الرابعة)، يوم الإثنين 10 يونيو ابتداء من الثامنة مساء.

ويسدل الستار عن هذه المواجهات المقامة بالملاعب الوطنية، يوم الثلاثاء 11 يونيو، بلقاء منتخب تشاد أمام نظيره لجزر القمر، عن المجموعة التاسعة، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة ابتداء من الخامسة عصرا، وبمواجهة منتخب السيشل لنظيره البوروندي، عن المجموعة السادسة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

وأعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ستجرى ما بين 05 و11 يونيو 2024.

وذكرت (كاف) في بيان نشرته أمس الاربعاء على موقعها الالكتروني، أن 9 منتخبات إفريقية ستتأهل إلى كأس العالم، مشيرة الى أن منتخبا آخر سيشارك في بطولة فاصلة، حيث سي قام كأس العالم بـ 48 منتخبا لأول مرة.

وحسب (كاف) سيتمكن كل منتخب أنهى التصفيات في صدارة مجموعته من التأهل تلقائيا إلى كأس العالم 2026، كما ستشارك أفضل أربع منتخبات احتلت الوصافة (خلال دور المجموعات) في بطولة "كاف" الفاصلة.

وتابعت أن المنتخبات الفائزة في بطولة "كاف" الفاصلة ستتمكن من المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفاصلة.

جدير ذكره أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه زامبيا يوم 7 يونيو المقبل، والكونغو يوم 11 من الشهر ذاته، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الخامسة.

وستجرى مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الزامبي بأكادير (الساعة الثامنة مساء)، فيما ستجرى المباراة ضد الكونغو على (الساعة الخامسة عصرا)، بكينشاسا.

مقالات مشابهة

  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • «الصحفيين» تستضيف سفيرة البحرين لبحث نتائج القمة العربية الثلاثاء المقبل
  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"الجبر" لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية
  • قطاع التكنولوجيا في إسرائيل.. انتعاش هش ومخاطر تلوح في الأفق
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • تصفيات مونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو
  • مراكش.. انعقاد الدورة الرابعة للقاء رواد الأعمال الفرنكوفونيين
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي