بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

صدق الله العلي العظيم

===============

لاحقاً لبيان الضربة الجوية التي جاءت بجهود مميزة ومتابعة حثيثة ونضج استخباري كبير وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون والتنسيق مع خلية الاستهداف/قيادة العمليات المشتركة وبعد أن نفذ صقور سلاح F16  ضربة جوية على احد اوكار عناصر داعش الارهابية في سلسلة جبال حمرين/قاطع قيادة عمليات ديالى في الساعة  0810 من صباح هذا اليوم، فقد خرجت قوة من الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات ديالى وكتيبة الاستطلاع التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية لتفتيش المكان المستهدف، إذ عثرت على جثتين لإرهابيين اثنين خطرين من قيادات داعش ، كما تم العثور على كميات من الأسلحة والاعتدة والمعدات لعناصر عصابات داعش الإرهابية.

.

لقد وجهت قطعاتنا الأمنية البطلة أسلحتها للنيل من عصابات داعش الإرهابية المنهزمة وتدمير جحورها المتهاوية، وبذلك صدحت حناجر الأبطال الاشاوس إلى فلول داعش لا مفر لكم.. الموت مصيركم المحتوم وسيوف رجالنا الشجعان ستكون على رقاب الإرهابيين العفنة.

================

قيادة العمليات المشتركة

23 نيسان 2024

خلية الاعلام الامني

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لجلسة 23 يونيو

قررت الدائرة الأولي إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 23 يونيو لسماع الشهود.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.







مقالات مشابهة

  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • 23 يونيو..تأجيل محاكمة 5 متهمين في القضية بـ"خلية داعش سوهاج"
  • قرار جديد من المحكمة بشأن 5 متهمين في «خلية داعش سوهاج»
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ "خلية داعش سوهاج" لسماع أقوال الشهود
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لجلسة 23 يونيو
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • اليوم.. فض الأحراز بمحاكمة المتهمين بـ "خلية داعش سوهاج"
  • اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في خلية "داعش سوهاج"
  • معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط يستقبل رئيس قيادة العمليات المشتركة والمفوض الخاص لإعادة الإعمار الإيطالي