أكد عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة إكسترا نيوز، أن آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف عن حصد أرواح المدنيين العزل داخل قطاع غزة، حيث تنتهج سلطات الاحتلال سياسة الحصار والتجويع والتضييق على السكان حتى أسفرت عن ارتقاء أكثر من 34 ألف شهيد، إضافة إلى 77 ألف جريح ومصاب منذ بدء العدوان.

الأوضاع في غزة

وأضاف، خلال رسالة على الهواء عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّه في ظل الجهود المصرية لإيصال المساعدات الإنسانية مساندة للأشقاء في فلسطين، ومن خلال مؤسسات المجتمع المدني، تمكن من الدخول اليوم إلى القطاع، 6 شاحنات وقود ومحروقات لدعم القطاع الطبي والمخابز داخل غزة.

إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

 ولفت إلى دخول نحو 3650 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية اللازمة، عبر معبري رفح وكرم أبو سالم، على مدار شهر أبريل الجاري.

وتابع: «استقبل الأطقم الطبية المصرية داخل أروقة معبر رفح لتقديم التشخيصات الأولية، 14 مريضا إضافة إلى 18 من المرافقين، حيث تم نقل الحالات على الفور إلى المستشفيات التي خصصتها القيادة المصرية للتعامل مع مصابي الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل رفح معبر رفح المساعدات

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز تقرير «الوطن».. «تحذير من استمرار الأزمة في رفح الفلسطينية»

استعرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، والمُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع «جراهام» أمس، بعنوان «السيسي يحذّر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية»، إضافة إلى ملف حرب الإبادة في غزة بعنوان «حرب الإبادة مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر جديدة بحق الفلسطينيين.. وارتفاع ضحايا المجاعة في قطاع غوة إلى 37»، وملف بعنوان «القاهرة عاصمة السياحة لدول التعاون الإسلامي لعام 2026».

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، أنّ مصر وفق رؤيتها المعلنة بذلت جهودا كبيرة تجاه القضية الفلسطينية، منها إمداد القطاع بأكثر من 80% من جملة المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة، واستضافة الجرحى والمصابين الفلسطينيين، فضلا عن الإجراءات غير المعلنة كاجتماعات ولقاءات القادة السياسية مع مختلف الدول.

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي له 3 أهداف رئيسية من حرب غزة، أولها القضاء على قادة حماس، وإعادة تشكيل وضع قطاع غزة، وإعادة الرهائن والمحتجزين بالقوة، وكل هذه الأهداف لم يُنفذ منها شيء حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالى قطاع غزة.. شاهد
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة | فيديو
  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة
  • «إكسترا نيوز» تبرز تقرير «الوطن».. «تحذير من استمرار الأزمة في رفح الفلسطينية»
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • "إكسترا نيوز" تحتفى بعيد الإذاعة المصرية الـ90