يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من التوصل لاتفاق على صفقة جديدة، ربما ترفع المقابل المادي للفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام القادم بمشاركة الأهلي، حسبما أفاد تقرير صحفي.

وستكون النسخة المقبلة من مونديال الأندية هي الأولى التي سيتم فيها زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 32 فريقا بدلا من 7 فرق.

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن اقتراب فيفا من الاتفاق على صفقة ضخمة لبث مباريات البطولة.

أشارت الصحيفة إلى أن فيفا يريد الحصول على ما يقرب من 2ر3 مليون جنيه استرليني لحزمة البث التي يتفاوض عليها، غير أن الرسوم الفعلية قد تصل إلى 800 ألف جنيه استرليني.

أضافت ذا صن أيضا أن شبكة تليفزيون «آبل تي في» تجري محادثات بشأن شراء الحقوق وربما تجعل البطولة متاحة للمشتركين فقط، وهو ما يعني أن الجماهير قد لا تتمكن من مشاهدة أي مباراة مجانا.

وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة إن هناك الكثير من الأموال للأندية المشاركة في البطولة بنظامها الجديد، حيث من المقرر أن يحصل كل ناد على ما لا يقل عن 43 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أنه ضمن المشاركة في البطولة 24 فريقا حتى الآن من بينها 3 أندية عربية، هي الأهلي المصري والهلال السعودي والوداد البيضاوي المغربي.

أما الأندية الـ21 الأخرى التي حجزت مقاعدها في البطولة فهي: مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، باريس سان جيرمان الفرنسي، انتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، بورتو وبنفيكا البرتغاليين، ريد بول سالزبورج النمساوي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، مونتيري وكلوب ليون المكسيكيين، سياتل ساوندرز الأمريكي، بالميراس وفلومينينسي وفلامنجو البرازيليين، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الاهلي الاهلي اليوم كأس العالم للأندية كاس العالم للاندية كاس العالم للأندية الاهلي المصري كأس العالم للأندية 2023 الاهلي في كاس العالم كأس العالم للأندية في السعودية برونزية كأس العالم للأندية الاهلي في اليابان ملخص الأهلي اليوم كأس العالم للأندية الاهلي كأس العالم

إقرأ أيضاً:

جماعة الدار البيضاء تدعم فريقي الواداد والرجاء ب 10 مليون درهم

تدرس جماعة الدار البيضاء تخصيص مبلغ  25 مليون درهم سنة 2024 لفائدة الأندية الرياضية، 10 مليون درهم للوداد والرجاء البيضاوي.

يأتي ذلك في في إطار اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء و27 جامعة ملكية مغربية، تهدف إلى دعم وتنمية الرياضة التنافسية في المدينة.

وتلتزم جماعة الدار البيضاء بتخصيص مبالغ مالية سنوية تدريجية تبلغ 30 مليون درهم ابتداء من سنة 2025، لدعم الأندية الرياضية وبرامج التكوين والتظاهرات الرياضية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم وتنمية الرياضة التنافسية في مدينة الدار البيضاء. من خلال التعاون بين جماعة الدار البيضاء والجامعات الملكية المغربية.

كلمات دلالية الدار البيضاء كرة القدم

مقالات مشابهة

  • "لن يكف عن المحاولة" توتنهام يصر على التعاقد مع نجم منتخب إنجلترا
  • الإسباني لابورت يقترب من البقاء في دوري روشن
  • رئيس الـفيفا مخاطبا عشاق الكرة.. أفضل مسابقة عالمية على وشك الانطلاق
  • محمد بن سلطان بن خليفة: انتصارات الرياضات البحرية ثمرة دعم القيادة الرشيدة
  • جماعة الدار البيضاء تدعم فريقي الواداد والرجاء ب 10 مليون درهم
  • مكافأة فوز إنجلترا بيورو 2024 تفوق بكثير ما حصلت عليه الأرجنتين بطلة مونديال 2022
  • بسبب قمة الأهلي والزمالك.. الغندور ينتقد رابطة الأندية ويطالب بتطبيق العدالة
  • أتلتيكو مدريد يحدد شرط التخلي عن موراتا لدوري روشن
  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • الأندية الأوروبية تهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى