نظمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في قسم العلاج الوظيفي بكلية علوم التأهيل الطبي، بمقر شطر الطالبات أمس، مبادرة "يقظ" الهادفة لتوعية الطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة بمسببات الإصابات التي قد تؤدي إلى تعطيل أو تأخير الوظائف العضلية للإنسان وطرق الوقاية منها.

وتستهدف المبادرة في المقام الأول، الطلبة الذين يقضون أوقاتاً طويلة في الجلوس على المكاتب والأجهزة اللوحية بطرق غير صحيحة، أو الإصابات على المدى البعيد، وتجنب الأمراض التي قد تصيب الطالب مثل مرفق التنس، والتهاب غمد الوتر، ومتلازمة النفق الرسغي.


كما تشتمل فعاليات المبادرة على عدة أجنحة وأركان بدايةً من الركن التعريفي، وركن الإصابات، وركن التعديلات البيئية، وركن الأنشطة الترفيهية بتنظيم من طالبات القسم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

«وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، إطلاق مبادرة "وجبات الخير" التي تنبثق عن وقف خبز السبيل، بهدف توزيع وجبات غذائية مجانية لفئة العمال عقب صلاة الجمعة في عدد من مساجد دبي، لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
وتأتي المبادرة كإضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة لدعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، وسيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف، أن مبادرة وجبات الخير هي ثمرة وقف خبز السبيل حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف أن باب المساهمة مفتوح للجميع لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع، وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني، ونتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبها قالت زينب جمعة التميمي، مديرة المركز إن المبادرة هي تعزيز لمبدأ الاستدامة في العمل الإنساني، وأكدت التميمي التزام المركز بخدمة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع، وشكرت المتطوعين والداعمين على مشاركتهم.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • "طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج