تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، سلمت جمعية الأورمان عدد (6283) مشروع تمكين اقتصادى متمثل فى محلات تجارية وورش نجارة او حياكة او حدادة بقرى ونجوع ومراكز المحافظة، حيث جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال ابحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى ببني سويف، إلى أن العمل التنموي والإجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة بني سويف التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة بني سويف تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف الأورمان اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

تضامن قنا.. ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى وتوزعيهم على القرى الأكثر احتياجًا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، بأنه تحت رعاية اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وبالتعاون مع جمعية الأورمان، سيتم ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك توزعهم لحومهم على 40 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، أن خطة التوزيع تشمل قرى الترامسه والحميدات نجع جريو والترامسه والطويرات ونجع الرد مركز قنا، وقريتي نجع العزازية وفاو بحرى مركز دشنا، وقرية المراشدة مركز الوقف، وقرى عزبة دنقل ونجع الزيوحة وبهجورة والرئيسية والهيشه البحرىة والشاورية وبهو والخضيرات والبطحة ونجع عيسي وأولاد نجم مركز نجع حمادى، والدهسه وحاجر الدهسه والعركى وخارفه وحاجر الدهسة البحري ونجع العرق مركز فرشوط، وقرى نجع مريعز ونجع الشيخ السمان والعضاضية ونجع هتيم ونجع القاره والمحارزة مركز أبوتشت، وقرى نجع الحمر ونجع رفاعة والمعرى والكتايته العليقات ونجع الكتايتة والخرانقة مركز قوص، وقريتي حاجر دنفيق والأوسط قمولا مركز نقادة، وقريتى نجع العكرمى وبئر عنبر مركز قفط.

موضحًا أن عملية التوزيع سوف تشمل (40) قرية بمختلف مراكز محافظة قنا عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها والتي تضم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن التوزيع سوف يتم على مدار 4 أيام بداية من صباح أول أيام العيد.

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات لذبح 50 عجل بلدي في مجزر إبشواي الآلي بالتعاون مع الطب البطري بالفيوم
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • تضامن قنا.. ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى وتوزعيهم على القرى الأكثر احتياجًا
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الاجتماعى بالفيوم استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»