دعا المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، المؤسسات والجمعيات الأهلية، إلى التعاون معه في الإبلاغ عن أي مخالفات لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو الأنظمة والتعليمات الأخرى ذات الصلة.
وأشار في تعميم حصلت ”اليوم“ على نسخة منه إلى أن هذا القرار يشمل كافة منسوبي الجمعية المؤسسة الأهلية مع إمكانية تقديم البلاغات مباشرة ذلك من خلال المسح على رمز الاستجابة السريعة، أو زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.


أخبار متعلقة 10 مليارات شجرة.. تفاصيل الملتقى الوطني للتشجير في نسخته الأولى"البيئة" تنفذ أعمال تشجير حديقة السنبلة بمحافظة الكامل"الغذاء والدواء" تستعرض تطلعات القطاع الخاص مع شركات الأغذية السنغافورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي- اليوممصالح القطاع غير الربحي
أوضح المركز أن ذلك يأتي حرصًا على الحفاظ على مصالح القطاع غير الربحي والسعي لتنميته بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
ويهدف المركز من خلال هذه الدعوة إلى تعزيز الشفافية والمسؤولية في عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وضمان التزامها بالقوانين والأنظمة المعمول بها. كما تهدف هذه الخطوة إلى حماية حقوق المتبرعين والمستفيدين من خدمات هذه الجمعيات والمؤسسات.آليات الإبلاغ
وحدد المركز عدة آليات للإبلاغ عن المخالفات، تشمل: المسح على رمز الاستجابة السريعة: يمكن للمبلغين المسح على رمز الاستجابة السريعة الموجود على موقع المركز الإلكتروني أو في مطبوعاته.
الموقع الإلكتروني: يمكن للمبلغين تقديم بلاغاتهم مباشرةً من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، البريد الإلكتروني: يمكن إرسال البلاغات إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمركز. الخط الساخن: يمكن الاتصال بالخط الساخن الخاص بالمركز للإبلاغ عن المخالفات.
ودعا المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي جميع الجهات المعنية، بما في ذلك أفراد المجتمع، إلى التعاون معه في الإبلاغ عن أي مخالفات يلاحظونها. وأكد المركز أن جميع المعلومات التي يتم تلقيها ستعامل بسرية تامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي الجمعيات الأهلية القطاع غير الربحي رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 الوطنی لتنمیة القطاع غیر الربحی

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين

دبي: «الخليج»

أعلن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية بالتعاون مع الغرير ومجموعة أمانة، منح 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين خلال يوم وظيفي ناجح أقيم في مجلس الخوانيج في دبي.

ونجح اليوم الوظيفي في استقطاب المواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل لاستكشاف فرص وظيفية جديدة. وأبرزت الشراكة مع الغرير ومجموعة أمانة الالتزام المشترك بين القطاع الخاص والحكومة بدعم تطوير مسارات مهنية للمواطنين وتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات.

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «هذا الحدث هو جزء من جهودنا المستمرة لتوفير فرص وظيفية مميزة في القطاع الخاص للمواطنين والتعاون مع مؤسسات مرموقة تشاركنا رؤيتنا لاستثمار قدرات الكفاءات الوطنية».

وأضاف: «نحن ملتزمون ببناء شراكات تمكن من جعل القطاع الخاص وجهة مفضلة للمواطنين، ونؤمن أن فعالية ونجاح أي مبادرة يتوقف على قوة الشركاء الذين يتعاونون لتحقيقها. نشكر الغرير ومجموعة أمانة على جهودهم ونتطلع من خلال هذه المبادرات لتحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة في التوطين في القطاع الخاص».

وتميز اليوم الوظيفي بالعديد من الأنشطة، بما في ذلك المقابلات الفورية وفرص التواصل مع المتخصصين في مجالات عمل الشركات. وكان للحضور الفرصة للتعرف إلى المسارات المهنية المتنوعة المتاحة ضمن مجموعة الغرير للاستثمار ومجموعة أمانة، والتي تغطي قطاعات مثل المالية والبناء وإدارة المشاريع.

وأعرب ممثلو الغرير ومجموعة أمانة عن تقديرهم لهذه الشراكة، مؤكدين على أهمية الاستثمار في المواهب المواطنة لدفع عجلة التقدم الاقتصادي في الإمارات.

وقال سهريد تشاودري نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي والمواهب: «نحن حريصون في الغرير على أن نكون جزءاً من بناء مستقبل الإمارات، هذا اليوم الوظيفي ليس مجرّد مساحة للتوظيف ولكنّه التزام لنسهم في تمكين جيل من المواطنين ليكونوا قادة المستقبل عبر منحهم فرصاً مهنية متميزة في الغرير تتيح النمو والازدهار المهني لهم».

ومن جهتها قالت مريم الزعابي مديرة إدارة التوطين في أمانة: «الشراكة مع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية والغرير تتماشى تماماً مع مهمتنا في المساهمة في تطوير قوة عاملة ماهرة وديناميكية في الإمارات. نحن متحمسون للترحيب بالمواهب المواطنة الجديدة في فرقنا».

ويجدر الذكر أن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي تأسس بمرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويضم في عضويته ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف المجلس إلى إيجاد جهة مرجعيّة تمثل الجهات المعنية بتنمِية الموارد البشرية الإماراتية في القطاع الخاص في دبي، والتأكُّد من وجود بيئة جاذبة ومُحفِّزة فيه لاستقطاب الموارد البشرية الإماراتية، وضمان مواءمة مخرجات التعليم للطلبة الإماراتيين مع متطلبات سوق العمل في الإمارة وفق القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية.

ويواصل مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية دعم المبادرات التي تعزز توظيف وتطوير الكفاءات المواطنة، مما يضمن حصولهم على فرص وظيفية مجزية في القطاع الخاص داخل المؤسسات الرائدة.

مقالات مشابهة

  • المهندسون يواصلون التصعيذ بشن احتجاجات جديدة
  • رئيسة "تنمية المؤسسات" تطلع على الابتكارات الطلابية في "الكلية المهنية" بالسيب
  • اتحاد الصحفيين الخليجيين يدشن شعاره وموقعه الإلكتروني الجديد
  • الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية
  • معلومات وتفاصيل حول آليات عمل مصلحة حوادث السير بالمديرية العامة للأمن الوطني
  • استعراض آليات تمويل المشاريع الزراعية والسمكية وموارد المياه
  • بنك نزوى يوقع مذكرات تفاهم لدعم القطاع الوقفي بعمان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • ايت الطالب يعطي انطلاق مراكز صحية تعزز القطاع الصحي بالأقاليم الجنوبية