عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، عامل، بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامه في القضية رقم 11024 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 3960 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بالتعدي على جاره بكوب زجاجي على رأسه ما أدى إلى مقتله، إثر مشادة كلامية بسبب خلاف سابق بينهما بإحدى قرى مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر يونيو من العام المنقضي 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مستشفى بلبيس المركزي، بوصول «سامح. م. ع» عامل، مقيم بإحدى قرى مركز بلبيس، مصابا بجروح بمنطقة الرأس، وتوفي أثناء تلقيه العلاج متأثرا بإصابته.

كشفت التحقيقات وتحريات المباحث، أن وراء إرتكاب الواقعة جار المجتي عليه ويدعى «محمد. أ. م» 23 عاما عامل، وذلك على أثر خلاف سابق بين المتهم والمجني عليه، وحال تقابلهما أمام مسكن المتهم حدثت فيما بينهما مشادة كلامية تطورت إلى قيام الأخير بالتعدي عليه بأداة «كوب زجاجي»، بأن كال له عدة ضربات استقرت برأسه من الخلف، ما أدى لإصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي أودت بحياته.

وجهت النيابة العامة للمتهم قتل المجني عليه عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد، بأنه على أثر خلافات بينه وبين المجني عليه وحال تقابلهما أمام مسكنه انتوى إزهاق روحه فكاله عدة ضربات باستخدام ما بحوزته من أداة «كوب زجاجي » استقرت برأسه فأحدث ما به من إصابات موصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، قاصداً من ذلك إزهاق روحه علي النحو المبين بالتحقيقات.

عقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسًا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وفي سياق متصل، عاقبت المحكمة ربة منزل بالسجن المشدد 10 سنوات، وتوقيع أقصى عقوبة علي نجلها بالسجن 15 سنة كونه حدث، والمتهمين في القضية رقم 22936 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 3603 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بقتل ابنتها الطفلة وإسقاط حملها على إثر علاقة آثمة بينها وبين المتهم الثاني «شقيقها»، بإحدى قرى المركز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق السجن المشدد النيابة العامة مشادة كلامية مصلحة الطب الشرعي مستشفى بلبيس المركزي بلبيس مرکز بلبیس لسنة 2023

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لموظف هدد محامى طليقته بإفشاء أسراره فى كفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيره، وشريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد 3 سنوات، لموظف لاتهامه بتهديد شخص بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء عبر رسائل له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2723 لسنة 2023 جنايات كفر شكر، والمقيدة برقم 487 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "عماد ع م"، 36 سنة، موظف، ومقيم المنشأة الصغرى بمركز كفر شكر، لأنه في يوم 21 / 1 / 2023 بدائرة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، هدد المجني عليه "نادر أ"، كتابة بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أرسل إلي المجني عليه رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "واتساب، ماسنجر"، وتتضمن عبارات سب وإهانة وتهديد بإفشاء أمور مخدشة تنال من اعتباره وسلامة أولاده وذلك مقابل تخليه عن أداء عمله بشأن القضايا الموكل فيها من قبل أحد موكليه "مطلقة المتهم" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، واستخدم حساباً خاصاً على شبكة معلوماتية أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيس بوك، ماسنجر"، بهدف ارتكاب جريمة معاقباً عليها قانوناً، كما أنه اعتدى على مبادئ القيم الأسرية للمجني عليه سالف الذكر منتهكاً حرمة حياته الخاصة بارتكابه للأفعال محل الاتهامات السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما سب المجني عليه سالف الذكر بأن اسند إليه عبارات خادشة للشرف والاعتبار وخدشاً لسمعته وسمعة عائلته وذلك عن طريق استخدام أجهزة الإتصال هاتف محمول".







مقالات مشابهة

  • عذابها وقتلها.. المؤبد للمتهم بإنهاء حياة ابنة زوجته
  • الحبس 3 سنوات لمتهم بالتعدي على فرد أمن في مركز شباب المعادي
  • المشدد 7 سنوات لديلر قتل شخصا فى مشاجرة بسبب خلاف على مخدرات بشبين القناطر
  • المشدد 3 سنوات لموظف هدد محامى طليقته بإفشاء أسراره فى كفر شكر
  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • 24 يونيو .. محاكمة بائع خضار لاتهامه بإنهاء حياته شخص بشبين القناطر
  • حجز الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بتهديد فتاة على واتس آب فى سوهاج
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بإحداث عاهة مستديمة لمواطن فى سوهاج
  • ننشر أمر إحالة متهم بقتل جاره لسبه ببولاق الدكرور| خاص