المناطق ـ أحمد حماد

أصيب مدنيان بينهما طفل بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول إلى منطقتهم في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن ضحايا هذه العبوة الجامحة هما كل من “أحمد علي العواضي 14 سنة، وليث ناصر العواضي 18 عاما”، وقد أصيبا بجروح متفرقة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول الى منطقة “سائلة وادي بيحان”.

أخبار قد تهمك اليمن.. كيف حولت الألغام الأمطار إلى مواسم أخطار؟ 24 أبريل 2024 - 9:53 مساءً “اليونيسيف” : أكثر من 800 ألف طفل يمني حصلوا على دعم تعليمي جيد بفضل تمويل مركز الملك سلمان للإغاثة 13 أبريل 2024 - 8:21 مساءً

مكافحة علب الموت الجامحة

وقد باشر الفريق التاسع مسام اليوم في مديرية بيحان أعمال التطهير لمجاري السيول، حيث استطاع الفريق نزع لغم أرضي مضاد للدبابات، ومازال الفريق مستمراً في مهامه حرصاً من إدارة المشروع على تأمين حياة المدنيين.

وكان مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام قد وجه رسالات تحذير للأهالي في جميع المناطق اليمنية، ومنها مديريات ‎بيحان شبوة، وحريب مأرب، ونعمان في البيضاء، من خطر الألغام والذخائر التي من الوارد أن تجرفها السيول من المواقع الملوثة إلى مناطق عدة مأهولة وزراعية بهذه المديريات نتيجة الأمطار.

ودعا مشروع مسام المزارعين ورعاة الأغنام والإبل في الوديان والمزارع والصحاري والقفار، خصوصاً في مناطق التماس، المزروعة بكثرة بالألغام، إلى الحذر من كلّ الأجسام الغريبة التي قد يجدونها والتي تجرفها سيول الأمطار الغزيرة وتعمل على نقلها من مكان موبوء إلى آخر آمن.

وناشد مشروع مسام المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أيّ جسمٍ غريبٍ يُشتبه بكونه لغماً أو عبوة ناسفة إلى الجهات المختصة وعدم الاقتراب من الأودية والجبال التي قد تكون ملوثةً بالألغام.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/04/WhatsApp-Video-2024-04-24-at-8.54.41-PM.mp4

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الألغام اليمن شبوة عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع توزيع الكسوة العيدية في مديرية التعزية

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبد الواسع الشمسي، اليوم، بمديرية التعزية مشروع توزيع كسوة العيد الذي تنفذه مبادرةإنما المؤمنون إخوة” بالتنسيق مع الفريق التنموي بالمحافظة.

يستهدف المشروع في موسمه الخامس 296 يتيما و متضررا في بعض قرى المديرية.

وفي التدشين أكد الوكيل الشمسي، أهمية تلمس احتياجات الأيتام والمتضررين، والإسهام في توفيرها وإدخال الفرحة في نفوسهم خاصة خلال المناسبات الدينية العيدية .

وأوضح أن مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتعلقة بمد يد العون للأسر الفقيرة و المحتاجة والمتعففة.

وحث أبناء المديرية على تضافر الجهود التي تعزز من التكافل الاجتماعي بين أوساط المجتمع خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.. داعيا رجال المال والاعمال و فاعلي الخير إلى تنفيذ المشاريع الخيرية المماثلة لهذا المشروع الإنساني.

بدوره أوضح رئيس مبادرة “إنما المؤمنون إخوة ” يحيى اليماني، أن هذا المشروع يأتي ضمن أنشطة ومشاريع المبادرة والتي تستهدف تقديم العون والمساعدة لأبناء المجتمع خاصة الأيتام والمتضررين.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة يستقبل العقيد المتقاعد الروسي أندري بافيلينكو
  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة أرضية بجنود العدو الإسرائيلي شرق حي الزيتون في مدينة غزة
  • عاجل- بعد ارتفاعها للمرة الثالثة..سلسلة ارتفاعات أسعار منتجات بيبسي في مصر خلال عام 2024
  • «مسام» يتلف 772 لغماً وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • ”مسام” يواصل تطهير اليمن من الألغام الحوثية بإتلاف 659 لغماً في باب المندب
  • فصائل: تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند إسرائيلية بمخيم الشابورة في رفح الفلسطينية
  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • تدشين مشروع توزيع الكسوة العيدية في مديرية التعزية
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • مشروع "مسام" ينتزع 1.254 لغماً من الأراضي اليمنية خلال أسبوع