قال فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه من بين موارد الاتحاد رسوم اشتراك أعضائه فقط بجانب دعم وزارة الثقافة، وهي موارد محدودة للغاية، بالقياس إلى المصروفات المتوقعة من الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بالوقوف بجانب الناشرين في المحن.

نمتلك أفكارا كثيرة لزيادة الموارد

أكد «زهران»، في لقاء خاص مع الإعلامي محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أفكارا كثيرة لزيادة الموارد من بينها زيادة رسوم الاشتراك، وهي من ضمن الأفكار الأساسية التي تناقش، مشيرًا إلى أن أرقام الإيداع كبيرة وقديمة وتراكمت، نظرا لأنه يوجد عددا لا يستهان به من الناشرين لم يكن يودعون الكتب المفترض إيداعها وفقا للقانون.

وأوضح أنه يلزم الناشر بأنه عندما يحصل على رقم إيداع، ويصدر الكتاب يودع عددا معينا من النسخ لدى دار الكتب، مشددًا على أن إيداع الكتب شيئا مهما للغاية بالنسبة للبلد والذاكرة والناشر، فإيداع الناشر كتابه في دار الكتب يعني أن هذه الكتب صدر ودخل التاريخ، إيداع الكتاب بالنسبة للناشر خسارة فادحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين اتحاد الناشرين الكتب دار الكتب

إقرأ أيضاً:

نهال عنبر تعلن عن تواجدها بالإسكندرية لهذا السبب

 

أعلنت الفنانة نهال عنبر عن سبب تواجدها في الإسكندرية لعرض أحدث أعمالها المسرحية الجديدة، والتي تحمل اسم "عفارت عليك"،
 

حيث حرصت "نهال" جمهورها من خلال مشاركتها بالبوستر الرسمي للمسرحية من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"،
 

وأرفقت بالبوستر تعليقًا قالت فيها:" متنسوش أنا موجودة بالإسكندرية بداية من الغد لعرض مسرحية عفارت عليك في مسرح عبد المنعم جابر في كامب شيراز بالإسكندرية".

 

أبطال مسرحية عفارت عليك 
 

والمسرحية تضم مجموعة من النجوم أبرزهم النجمة القديرة نهال عنبر، والنجوم منير مكرم وكريم الحسينى ومراد فكري  وأحمد بسيم ونيڤين رفعت وسمير بدير وشريهان قطب، هبة غندور وحسيني زهران وشيماء النمس وامل اشرف وعمرو امين  وبوسي الأمير وأحمد فؤاد وماريان عادل وفجر الحسيني، أزياء فاطيما محمد، موسيقى احمد السيد، مساعدا إخراج  الحسيني زهران، مخرجان منفذان ياسر يني، العرض من انتاج كلاكيت للإنتاج الفني (حسن عبدالحميد)، اشراف إدارى د.احمد منير، رؤية فنية وإخراج نور عفيفي ".

 

آخر أعمال نهال عنبر

والجدير بالذكر آخر أعمال نهال عنبر مسلسل عودة البارون الذي تشارك في بطولته مع الفنان حسين فهمي، والذي لم يعرف حتى الآن موعد طرحه رغم انتهاء تصويره منذ فترة كبيرة، وذلك يعود لشركة الإنتاج، وتجسد خلال أحداث العمل دور مديرة أعمال عزام الرشيدي، وهي الشخصية التي يقوم بدورها الفنان حسين فهمي، حيث تدير أعماله في تركيا فيلجأ لها لكي تأتي إلى مصر لتتولى إدارة افتتاح فندقه المغلق.
 

مقالات مشابهة

  • نهال عنبر تعلن عن تواجدها بالإسكندرية لهذا السبب
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • رابطة الأندية تسخر من رئيس اتحاد الكرة المصري
  • ميدفيديف: الغرب مزدهرًا بسبب سحب الموارد من الجنوب العالمي
  • الخارجية الأمريكية: العمليات الإسرائيلية الحالية في رفح الفلسطينية محدودة للغاية
  • منصور بن زايد يستقبل عددا من مسؤولي نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك