رحب مجلس جامعة الدول العربية بالتوصيات التي قدمتها المُقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إلى الدول الأعضاء، ودعوتها إلى اتخاذ تدابير اقتصادية وسياسية بحق إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك فرض حظر على بيع وشراء الأسلحة لإسرائيل.


جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في ختام دورته غير العادية أمس الأربعاء، برئاسة موريتانيا، بشأن أعمال وتقارير المُقررة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

دعمه ولاية المُقررة الأممية

وأكد المجلس دعمه لولاية المُقررة الأممية وتقديره وتأييده للمنهجية التي تعمل بها، والتي تكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.
كما أكد التضامن مع المُقررة الأممية إزاء حملات التشويه والتحريض الإسرائيلية التي تتعرض لها بهدف ثنيها عن الوفاء بمتطلبات ولايتها في رصد الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتقديم تقاريرها حولها.

أخبار متعلقة الجامعة العربية: اجتياح رفح سيخرج الوضع من نطاق السيطرةالبرلمان العربي يدعو لبلورة رؤية عربية لتوظيف الذكاء الاصطناعيالجامعة العربية تدين استباحة المستوطنين للأراضي الفلسطينية https://t.co/QlMesF2V3s #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) May 26, 2022
توثيق العنصرية الإسرائيلية

يُشار إلى أن المقررة الأممية، أطلعت مجلس الجامعة العربية خلال اجتماعه اليوم على مستوى المندوبين الدائمين، على رصدها وتوثيقها للممارسات والسياسات العنصرية لإسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ضد الشعب الفلسطيني.
وآخرها التقرير الصادر بتاريخ 25 مارس الماضي، المعنون "تشريح إبادة جماعية" الذي قدم تحليلًا قانونيًا محكمًا عن ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
وأوضحت صور هذه الجريمة وخطابات التحريض ونية الإبادة الجماعية وتحويل الشعب الفلسطيني ككل إلى هدف عسكري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جامعة الدول العربية فرانشيسكا ألبانيز جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الفلسطینیة المحتلة الجامعة العربیة الإنسان فی

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من توقف المستشفيات وتناشد المنظمات الأممية بسرعة التدخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الأربعاء، بأن الصحة الفلسطينية تحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة.

فيما ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، المنظمات الأممية والإنسانية سرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم والمولدات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف المستشفيات وتناشد المنظمات الأممية بسرعة التدخل
  • الجامعة العربية ترحب باعتماد ‎مجلس الأمن مشروع ‎قرار أمريكي لإيقاف إطلاق النار في غزة
  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة وتشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بشكل فوري
  • الجامعة العربية تعرب عن استيائها لتراجع الرئيس الأرجنتينى عن حضور اجتماع بسبب فلسطين
  • أرسين فينغر يحل بالمغرب بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
  • الجامعة العربية تعرب عن استيائها من موقف الرئيس الأرجنتيني العدائي من فلسطين
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟