أبوظبي/ وام
دعت شرطة أبوظبي السائقين ومستخدمي الطريق،عبر تقنية الرسومات ثلاثية الأبعاد CGI، إلى عدم التجاوز من كتف الطريق، موضحة أن «كتف الطريق» مخصص لحالات الطوارئ للمركبات ولتعزيز سرعة وصول مركبات الطوارئ لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وإنقاذ حياتهم.
وذكرت أن المادة رقم «42» من قانون السير والمرور الاتحادي تنص على التالي: «التجاوز من ناحية كتف الطريق» مخالفة قيمتها 1000 درهم و6 نقاط مرورية.


وناشدت مديرية المرور والدوريات الأمنية السائقين بأهمية التحلي بالإيجابية وإعطاء أولوية الطريق لمركبات الطوارئ، بمجرد الإعلان عن اقترابها بواسطة المنبهات الصوتية أو الضوئية وإفساح الطريق لها، وعدم ملاحقتها بالسير خلفها مما يتسبب في إرباك حركة السير والمرور.
وحثت السائقين ومستخدمي الطريق على تعزيز الجهود المبذولة من خلال نشر الثقافة الإيجابية في المجتمع بإفساح الطريق، لافتة إلى أن استخدام كتف الطريق يعتبر سلوكاً «سلبياً» يقوم به البعض ويؤدي هذا التصرف السلبي إلى وقوع الحوادث إلى جانب عرقلة الحركة المرورية لمركبات الطوارئ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي کتف الطریق

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي: غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية عند قيادة المركبة ليلاً دون أنوار

أبوظبي: شيخة النقبي
حذرت شرطة أبوظبي من خطورة قيادة المركبة ليلاً دون إضاءة الأنوار، وتدعو إلى الالتزام بالقيادة الآمنة والإيجابية تعزيزاً لسلامة وأمن الطرق.
ودعت إلى تشغيل أنوار المركبة خلال السير ليلاً من فترة الغروب وحتى الشروق، واستخدامها عند الضرورة، وبما ينبه الآخرين لوجودها، نظراً لخطورة الأمر، وما يترتب عليه من حوادث وإصابات.
وترصد الدوريات الشرطية العاملة هذا النوع من المخالفات، وتقوم بتنبيه ومخالفة السائقين غير الملتزمين بقصد أو من دون قصد بالغرامة المالية 500 درهم وتسجيل 4 نقاط مرورية، وفي حال العودة للمخالفة في فترة سنة من تاريخ ارتكابها وبعد عرض تقرير الضبط، يمكن إحالة السائق إلى النيابة العامة.
وتدعو شرطة أبوظبي أفراد المجتمع الإبلاغ عن هذا السلوك المروري الخاطئ عند ملاحظته على طرق وشوارع الإمارة عبر الاتصال على رقم (999) وسيتم التعامل مع البلاغ على الفور.
وتعمل شرطة أبوظبي على حفظ السلامة المرورية بالإمارة عبر استخدام أحدث التقنيات لتنظيم ومتابعة حركة السير مثل الرادارات الذكية والمتحركة ودوريات الشرطة، وتحرص على سلامة مرتادي الطرق وقائدي المركبات، وتعمل دائماً على استحداث القوانين واللوائح للمحافظة عليها وتقليص معدلات حوادث الطُرق.
وتنظم الجهات المختصّة بأبوظبي، العديد من الحملات للتوعية بأهمية السلامة المرورية على الطريق، وتوفر العديد من الخدمات للمساعدة على الطرق في الحالات الطارئة مثل خدمة ساعد والإسعاف الجوي، المجهز بأحدث الأجهزة الطبية، وأطقم مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع الحالات الطبية حتى وصولها إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل في مجالس دبي
  • شرطة أبوظبي توجه تنبيها للسائقين
  • فيديو | شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI إلى التأكد من خلو الطريق قبل دخوله
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI للتأكد من خلو الطريق قبل دخوله
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين لتوخي الحذر
  • قائد شرطة عجمان يشيد باحترافية فريق الطوارئ خلال «منخفض الهدير»
  • شرطة أبوظبي: غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية عند قيادة المركبة ليلاً دون أنوار
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية