تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروعاتها الكبرى في سيناء، لتكون سيناء ضمن خطة النهضة الزراعية غير المسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا.

وينفذ مركز بحوث الصحراء، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، مشروع لتنمية شمال ووسط سيناء، على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 456 ألف فدان، تتضمن: 36 ألف فدان في سهل الطينة، و49 ألف فدان في جنوب القنطرة شرق، و100ألف فدان في منطقتي رابعة وبئر العبد، و102 ألف فدان في منطقة جنوب الشوحط، و47 ألف فدان في منطقة جنوب جنوب القنطرة شرق، و 122 ألف فدان في محور شرق البحيرات الجفجافة، وذلك اعتماداً على مصادر المياه من ترعة الشيخ جابر، ومحطة معالجة بحر البقر، بطاقة إجمالية 7.

6 مليون م3/ يوم.

ويستهدف هذا المشروع العملاق، دعم البعد الاستراتيجي لشبه جزيرة سيناء، ربط سيناء بمنطقة شرق الدلتا وملئ الفراغ السكاني بسيناء، فضلاً عن دعم استراتيجية زيادة الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، فضلاً عن دمج أبناء سيناء في تجمعات تنموية جديدة تقوم على الزراعة، إضافة إلى إتاحة فرص جديدة للعمل والاستثمار الزراعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية سهل الطينة ألف فدان فی

إقرأ أيضاً:

أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الاحتلال الإسرائيلي نفذ أكثر من 50 غارة جوية على بلدات الجنوب اللبناني في دقائق معدودة وبمحيط مجرى نهر الليطاني، والاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مكثفة على جنوب لبنان في أعنف موجة تصعيد منذ 8 أكتوبر.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أحزمة نارية بعدد من البلدات في الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان وجبل ميدون في البقاع

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم استهداف أكثر من 50 موقعا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان في الموجة الثانية من الضربات

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، شن غارات جديدة على أهداف لحزب الله في لبنان، فيما انطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل مشيرة إلى إطلاق نار من لبنان.

وقال الجيش في بيان إنه "يضرب حاليا أهدافا لحزب الله في لبنان بهدف تقليص قدرات حزب الله وتقويض بنيته التحتية"، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الجهود الرامية إلى إعادة النازحين من شمال إسرائيل إلى منازلهم.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية

الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار جنوبي الخليل بعد التنكيل بهم

بالتزامن مع خطاب «نصرالله».. الاحتلال يلقي بالونات حرارية في سماء بيروت

مقالات مشابهة

  • الزراعة تستعرض نتائج الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح
  • كامل الوزير: تشكيل جمعية للمستثمرين بكل منطقة صناعية تتولى جميع الأعمال
  • وزير الصناعة والنقل يوجه بتشكيل جمعية للمستثمرين بكل منطقة صناعية تتولى إدارة المنطقة
  • إطلاق مشروع تهيئة الشوارع الكبرى بالمحمدية بكلفة إجمالية تناهز 500 مليون درهم
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان
  • أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان
  • الحكومة توافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية لتنمية سيناء وتعزيز الطاقة
  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار
  • شاهد.. أحدث صور لشقق "سكن لكل المصريين" بمنطقة غرب المطار