حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية، الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التي تروج لأداء فريضة الحج هذا العام، ويزعم القائمين عليها قدرتهم على استخراج تاشيرة وإنهاء كافة الأوراق والاجراءات المطلوبة لأداء الفريضة.

وأكدت وزارةُ الحج والعمرة السعودية، عبر حسابها علي منصة «إكس»، أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

وأشارت الوزارة، إلى أهمية التعامل مع القنوات المعتمدة عند التقديم للحج، مؤطرة القنوات المعتمدة بـ"الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة: LOCALHAJ.HAJ.GOV.SA، وتطبيق "نسك" "حجاج الداخل"".

وبينت الوزارة السعودية أن منصة "نسك - حج" تشمل حجاج أوروبا والأمريكتين وأستراليا وبعض دول آسيا وأفريقيا، إضافة إلى بعثات وشركات الحج الرسمية.

اقرأ أيضاًسعر الدولار الخميس 25 أبريل 2024.. انخفاض العملة الخضراء

ارتفاع سعر الذهب اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في ختام التعاملات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القنوات الرسمية ضيوف الرحمن فريضة الحج نداء عاجل

إقرأ أيضاً:

مؤسسة بحثية: المواقع الإخبارية المزيفة بأمريكا تفوق عدد وسائل الإعلام الحقيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت مؤسسة "نيوز جارد" البحثية، اليوم الأربعاء، أن عدد المواقع الإخبارية المحلية المزيفة في الولايات المتحدة تفوق عدد وسائل الإعلام المحلية الحقيقية، معربة عن قلقها من انفجار محتمل للمعلومات المضللة قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 
وأضافت المؤسسة - في تقرير لها اليوم الأربعاء، نقله راديو "فرنسا الدولي" - أن مئات المواقع التي تتظاهر بأنها وسائل إعلام محلية حقيقية ظهرت في الأشهر القليلة الأخيرة، غالبا ما تستخدم مقالات متحيزة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفقا للتقرير الذي حدد 1265 موقعا في المجمل.
ورأى تقرير المؤسسة (وهي منظمة لتدقيق الحقائق) أن هناك الآن فرصة أكبر من 50% عندما ترى موقعا على الإنترنت يدعي أنه يغطي الأخبار المحلية بأنه "مزيف".. مشيرا إلى أن ما يقرب من نصف هذه المواقع المتحيزة يستهدف الولايات الرئيسية التي يمكن أن تتأرجح في الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر المقبل لصالح "جو بايدن" أو "دونالد ترامب". 
ونبه التقرير إلى أن ظهور وسائل الإعلام المزيفة يأتي في وقت أصبحت فيه الصحف المحلية نادرة بشكل متزايد في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك في كثير من الأحيان إلى مشاكل اقتصادية.. لافتا إلى أن المواقع الدعائية الحزبية المزيفة كانت تعتمد في السابق على مجموعة كبيرة من المؤلفين ولكن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي يعني أن إنشاء محتوى مزيف يصعب تمييزه عن المحتوى الحقيقي، أصبح الآن أرخص وأسرع بكثير.
وأكدت مجموعة "نيوز جارد" البحثية، في تقريرها، أنه مع اختفاء الصحف التقليدية، تسارع المواقع الوهمية لملء الفراغ، ونتيجة لذلك، يترك ملايين الأمريكيين دون معلومات محلية موثوقة. 
وعلى صعيد متصل، أشار الراديو إلى دراسة أجريت العام الماضي، حددت فيها جامعة "نورث وسترن" ( في مدينة إيفانستون بولاية إلينوي) 204 من بين 3000 مقاطعة في الولايات المتحدة، لا تحتوي على صحف أو مواقع رقمية محلية أو غرف أخبار إذاعية عامة، وتم تصنيف هذه المقاطعات على أنها "صحاري معلومات".
وأظهرت الدراسة أن الصحف تستمر في الاختفاء بمعدل أكثر من اثنتين أسبوعيا في الولايات المتحدة، في حين فقدت البلاد ما يقرب من ثلثي صحفييها في المطبوعات منذ عام 2005. 

مقالات مشابهة

  • استمرار الحرب يحرم سودانيين من أداء فريضة الحج
  • مؤسسة بحثية: المواقع الإخبارية المزيفة بأمريكا تفوق عدد وسائل الإعلام الحقيقية
  • أمنيات وأحلام مؤجلة.. الحرب تحرم الغزيين من أداء فريضة الحج
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • "إخاء" تُمكّن نحو 50 يتيمًا من أداء فريضة الحج
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج