موقع النيلين:
2024-06-02@17:18:20 GMT

محمود عبد الرحيم والرحيل المر

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT


فجعنا ظهر يوم الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م بنبأ رحيل المربي الفاضل الباشمهندس محمود عبدالرحيم محمود الذي رحل عن دنيانا الفانية صباح اليوم..

منذ أن تفتحت أعيننا بمربع (20) وبمسجد عبد الرحمن بن عوف (حينما كان زواية صغيرة تضيق بالمصلين) شاهدناه حريصاً على عِمارة المسجد الحسية والمعنوية، وكان ساعياً في تطويره وتشييده ليصبح منارة في المنطقة، وبفضل الله تحقق حلمه، فتم تشييد المسجد وافتتاحه، واختاره المصلين رئيساً للجنته عدة دورات، وفي عهده ظل المسجد يشهد تطويراً مستمراً، إذ يعتبر من أميز جيل المؤسسين، كان رحمه الله صاحب رؤية ثاقبة ورأي سديد، وأفق بعيد ونظرة شمولية، كان داعماً للمبادرات والمناشط الشبابية الدعوية والتعليمية والتربوية، تعلمنا منه الكثير، سمته وأخلاقه وتواضعه وتعامله مع الصغير والكبير.

ظل بمنزله ووسط أسرته طيلة فترة الحرب، حيث تعرض لوعكة صحية ألزمته السرير الأبيض عدة شهور.. زرته حينما كان يستشفى بمدني، وبعد الأحداث المؤسفه بالجزيرة، عاد لمنزله بالخرطوم.

كان رحمه الله مضيافاً، وداره العامرة مفتوحةً للدعاة والعلماء والضيوف والمناسبات بالحي، كان (محمود) السيرة بين الناس (رحيماً) بالصغار عطوفاً ومقداماً، صادقاً ومنفقاً ومواصلاً ومحسناً لرحمه وأصدقاءه وجيرانه، له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تشييد مسجدنا وعدة مساجد أخرى بالمنطقة، بفقده اليوم تفتقد لجنة المسجد أحد أركانها، ويفتقده المربع الذي شب وشاب وعاش فيه، ويفتقده اليتامى والمساكين،

نسأل الله تعالى أن يجعل مرضه كفارةً له ورفعة لدرجته وأن يجعل البركة في أبناءه وأهله وعشيرته، وأن يخلف علينا خيرا،، خالص العزاء لأبناءه (عمار، عبدالرحيم، محمد، مصطفى وإيمان) ولزوجته المكلومة ولصهره العم العزيز عبدالحفيظ..

ابنك/ عمر عبد السيد
الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

Instagram يجعل ميزة تحديث الحالة الخاصة به أكثر تفاعلية

أطلق Instagram تطبيق Notes في ديسمبر 2022 كوسيلة للأشخاص لمشاركة الحالات (لا تختلف كثيرًا عن Facebook) على النظام الأساسي. الآن، يستلهم التطبيق المملوك لشركة Meta من موقعه الشقيق لمزيد من الميزات، مع إضافة Note Prompts.

قام Instagram بتجربة Note Prompts لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، وتسمح الميزة للمستخدمين بمشاركة أسئلة مثل "ماذا يجب أن آكل؟" أو "من سيكون في مدينة X في نهاية هذا الأسبوع؟" يمكن للأصدقاء بعد ذلك الرد بالنصائح والاقتراحات والأفكار العشوائية حول هذا الموضوع. يبدو الأمر مشابهًا لفيسبوك في عام 2012 تقريبًا، كما هو الحال مع ميزة جديدة أخرى، وهي الإشارات، حيث يمكن للمستخدمين الإشارة إلى صديق مباشرة في ملاحظاتهم. المثال الذي يقدمه Instagram، "التعليق مع @user لاحقًا،" سيكون مباشرة من أوائل عام 2010 بمجرد إضافة "نص! :)" كما أعلن Instagram أيضًا عن Note Likes، والذي يعمل بشكل مشابه لكيفية عمل الإعجابات في كل مكان آخر على Instagram - جميع المستخدمين ما عليك فعله هو النقر نقرًا مزدوجًا على الملاحظة أو النقر على القلب.

ظهرت الملاحظات على Instagram فقط في العامين الماضيين. إنها تعكس القصص بعدة طرق، وتستمر لمدة 24 ساعة فقط مع وجود ضوابط بشأن من يمكنه رؤيتها (مثل المتابعين المشتركين فقط). تكون الملاحظات مرئية في البريد الوارد للمستخدم وفي الملفات الشخصية.

مقالات مشابهة

  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أحمد عشري في وفاة جدته
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • Instagram يجعل ميزة تحديث الحالة الخاصة به أكثر تفاعلية